هل هناك فارق بين Coke Zero وLight؟ ماذا عن السعرات الحرارية في البديل الجديد؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- فاجأت شركة كوكاكولا عشاقها بسحب أحد أشهر منتجاتها بالأسواق، واستبداله بآخر، فأنت على موعد مع اختفاء مشروب كوك زيرو، وهو المشروب المفضل لمن يتجنبون السعرات الحرارية المرتفعة في مشروب كوكاكولا التقليدي.

الشركة التي أعلنت وقف إنتاج كوك زيرو خلال الشهور المقبلة، أكدت أنها بدأت بالفعل في طرح منتج بديل تحت اسم "كوك زيرو شوجر Coke Zero Suger"، مع وعد بأن يحافظ المنتج الجديد على المذاق الفريد لكوكاكولا، بحسب بيان الشركة.

الخطوة التي اتخذتها كوكاكولا لم تُرضِ جزءاً من جمهورها؛ وذلك خوفاً من المنتج الجديد الذي لا يُعرف تحديداً الدافع من وراء طرحه، غير أن السؤال الأهم هو: ما الفرق بين منتج كوك زيرو وكوك زيرو شوجر وكوكاكولا لايت؟ بالتأكيد، هناك فروق تجعل لكل منتج محبيه، نرصدها لك في هذا التقرير.

مكونات Diet Coke

مياه غازية Carbonated water، لون الكراميل، الأسبارتام "بديل السكر"، حمض الفوسفوريك، بنزوات البوتاسيوم، النكهات الطبيعية، حامض الستريك، الكافيين.

مكونات Coke Zero

مياه غازية Carbonated water، لون الكراميل، الأسبارتام "بديل السكر"، حمض الفسفوريك، بنزوات البوتاسيوم، نكهات طبيعية، حامض الستريك، الكافيين، سيترات البوتاسيوم، اسيسولفام البوتاسيوم.

مكونات Coke Zero Sugar

مياه غازية Carbonated water، لون الكراميل، الأسبارتام "بديل السكر"، حمض الفسفوريك، بنزوات البوتاسيوم، نكهات طبيعية، الكافيين، سيترات البوتاسيوم، اسيسولفام البوتاسيوم.

ربما تبدو المواد متشابهة، ولكن ما تفتقده Light اثنين من المكونات الخالية من السكر، وهما سيترات البوتاسيوم وهو مكون شائع في المشروبات الغازية، ومكون اسيسولفام البوتاسيوم وهو بديل السكر الخالي من السعرات.

ولكن، ما هو تأثير تلك المكونات غذائياً عليك، هل تفيدك حقاً في حِميتك؟

الإجابة هي أن مكونات المنتجات الثلاثة متساوية تماماً فهي خالية من السعرات الحرارية والدهون والبروتين والكربوهيدرات، أما مشروع كوكاكولا التقليدي بيحتوي على 330 سعرة حرارية في كل عبوة 330 ملم.

في تجربة أجريت على مجموعة من المتذوقين (24 من محرري هاف بوست) الذين تذوقوا المنتجين (كوك زيرو ولايت)، جاءت النتائج أن 54% من المتذوقين استطاعوا التمييز بين المشروبين، بينما فضل 50% منهم مذاق كوك لايت.