بلدية طمون توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع تسوية أراضي البلدة

طوباس- "القدس" دوت كوم- وقعت بلدية طمون بمحافظة طوباس اتفاقية تعاون، مع هيئة تسوية الأراضي والمياه، لتنفيذ مشروع تسوية لجميع أراضي البلدة.

وستبدأ أعمال تسوية الأراضي في المناطق المختصة، وذلك وفقا لما ينص عليه قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 40 لسنة 1952 وتعديلاته، وقانون إنشاء هيئة تسوية الأراضي والمياه رقم 7 لسنة 2016.

وثمن رئيس الهيئة، القاضي موسى شكارنة، دور الهيئات المحلية على اهتمامهم بخدمة الوطن وتعاونهم لإنجاز المشروع الوطني "التسوية"، مؤكدا على أهمية البدء بتسوية الأراضي الفلسطينية في بلدة طمون، من أجل الحفاظ عليها وحل الإشكاليات المختلفة بين الموطنين، والحفاظ على السلم الأهلي الفلسطيني.

ووعد شكارنة، ببذل أقصى جهدا ممكنا من الهيئة، لإنجاح عملية التسوية لهذه الأراضي، مبينا أنه ووفقاً للقوانين سارية المفعول في الضفة الغربية، يتم تسجيل الأراضي التي لم يسبق تسجيلها في دوائر تسجيل الأراضي المختصة "الطابو"، وبإيجاز تتم وفق الإجراءات التالية: يُصدر مدير الأراضي والمساحة أمراً يسمى "أمر التسوية"، وذلك بإعلان منطقة معينة بأنه سيتم فيها أعمال التسوية، وتسمى هذه المنطقة "منطقة التسوية"، ويتم تحديد تاريخ البدء بأعمال التسوية بإعلان لاحق.