القبض على متهم بالشعوذة والاحتيال في نابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعاده - القت الشرطة القبض، اليوم الأحد، على متهم بممارسة أعمال الشعوذة والدجل والاحتيال على أشخاص في نابلس، عبر ايهامهم بعقاقير سحرية وابتزازهم بمبالغ مالية.

وأوضحت الشرطة، في بيان انه خلال تحريات مكثفة قامت بها "المباحث العامة"، توفرت لديها بيانات مفادها ان أحد الأشخاص يقوم باستخدام منزله للقيام بأعمال الشعوذة والدجل والاحتيال على الناس، فتم استصدار المذكرات القانونية اللازمة من النيابة العامة وقامت الشرطة بتفتيش المنزل، وضبطت داخله مواد وعقاقير وهمية يدعي المشتبه به قدرتها على علاج الأمراض، والقدرة على التخصيب والمساعدة على الانجاب، والتوفيق بين الأزواج. كما تم ضبط اوراق يشتبه انها "تعويذات لمنع الشرور ولجلب الرزق والسعادة".

واضاف البيان ان المشتبه به اعترف بانه قام بالترويج وممارسة أعمال الشعوذة والدجل وانه يقوم بخداع الناس وايهامهم ومن ثم الاحتيال عليهم بطلب مبالغ مالية مقابل التعويذات التي يكتبها لهم على أوراق (حجابات)، او كتابة طلاسم على اجسامهم.

وأكد البيان أنه تم احالة المشتبه به للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وناشدت الشرطة المواطنين الابتعاد عن هذه الاعمال التي هي مجرمة قانوناً، ولا تمت لعلم الغيب بصلة، مطالبة اياهم بابلاغ الشرطة عن مثل هذه الحالات حتى لا يقع آخرون ضحية لأعمال الشعوذة والاحتيال.