زراعة غزة: الأضاحي متوفرة وبأسعار منخفضة

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة الزراعة في قطاع غزة، اليوم الأحد، بأن المواشي من الأبقار والأغنام للأضاحي متوفرة وبأسعار منخفضة عن الأعوام الماضية بنحو ألف شيكل للعجل الواحد.

ولفت نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط بالوزارة خلال برنامج "لقاء مع مسؤول" في مقر وزارة الإعلام بغزة، إلى أن هناك كميات متوفرة الآن بالأسواق وأنهم يعلمون على استيراد كميات أخرى تصل إلى 5 آلاف عجل.

وبين أن وزارته تتبع سياسة اقتصادية بشأن أسعار المنتجات الغذائية، أهمها وقف استيراد السلع البديلة في حال كانت السلع المحلية منخفضة، والعكس صحيح، وذلك لإحداث توازن في السوق المحلي.

وأشار إلى إن التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية بشأن تدهور وضع الأمن الغذائي في قطاع غزة بنسبة 70%، المقصود منه عدم تمكن المواطن من الوصول إلى هذه المنتجات الغذائية بكافة أنواعها بسبب انخفاض القدرة الشرائية، وانخفاض دخل الفرد، إضافة لانتشار البطالة بشكل كبير.

وأوضح أبو شمالة أن وزارته تبذل جهودا كبيرة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار في غزة، للتقليل من مخاطر انعدام الأمن الغذائي. لافتا إلى أن أسعار المنتجات الغذائية في غزة هي الأدنى من بين الدول العربية.