تويوتا ترفع توقعاتها لأرباح العام المالي الحالي

طوكيو- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- عدلت مجموعة "تويوتا موتور كورب" أكبر منتج سيارات في اليابان توقعات أرباح تشغيلها خلال العام المالي الحالي إلى 85ر1 تريليون ين (6ر16 مليار دولار) مقابل 6ر1 تريليون ين وفقا لتقديرات أيار/مايو الماضي.

كما رفعت "تويوتا" توقعات صافي أرباحها خلال العام المالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس الماضي إلى 75ر1 تريليون ين مقابل 5ر1 تريليون ين وفقا لتوقعاتها قبل 3 أشهر، في حين تتوقع الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 5ر28 تريليون ين وليس 5ر27 تريليون ين وفقا للتوقعات السابقة.

يأتي ذلك فيما حققت الشركة أرباح تشغيل بقيمة 3ر574 مليار ين خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، بانخفاض نسبته 6ر10% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وزاد صافي الأرباح خلال الفترة نفسها بنسبة 11% إلى 1ر613 مليار ين، وزادت المبيعات بنسبة 7% إلى 7 تريليونات ين.

في الوقت نفسه زاد حجم مبيعات الشركة في مختلف أنحاء العالم خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 2% إلى 2ر2 مليون سيارة.

وقال "تيتسويا أوتاكي" كبير مديري "تويوتا" إنه رغم التأثير الإيجابي لجهود خفض النفقات، فإن أرباح التشغيل كانت أقل بمقدار 9ر67 مليار ين بسبب تأثير أنشطة التسويق وزيادة الإنفاق بشكل أساسي.

من ناحيتها ذكرت صحيفة "نيكي" الاقتصادية أن "تويوتا" و"مازدا موتور" تعتزمان إقامة شراكة بينهما في مجال السيارات الكهربائية، واستثمار 150 مليار ين معا في الولايات المتحدة لبناء مصنع جديد بطاقة تصل إلى 300 ألف سيارة.