بيت لحم: سلطات الاحتلال اغلقت مداخل الريف الغربي خلال زيارة نتنياهو لمستوطنة بيتار عليت

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلية ظهر اليوم الخميس، مداخل قرى الريف الغربي في بيت لحم بحجة تأمين زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمستوطنة بيتار عليت.

وقال رئيس مجلس قروي حوسان حسن حمامرة لمراسل "القدس" دوت كوم، إن قوات الاحتلال اغلقت جميع مداخل قرى الريف الغربي (حوسان ووادي فوكين ونحالين) ومنعت دخول او خروج المواطنين، ما ادى لتكدس العشرات من المركبات في المكان.

واكد حمامرة ان جيش الاحتلال منع صباح اليوم مئات العمال الفلسطينيين من الدخول للعمل في مستوطنة بيتار عليت كما جرى اخراج وابعاد اي فلسطيني عن محيط او مداخل المستوطنة.

واشار حمامرة الى انتشار كبير لمختلف الاجهزة الامنية الاسرائيلية من وحدات خاصة وعناصر ومركبات الشرطة وحرس الحدود والجيش، على الطريق الرئيسي المعروف باسم رقم (60) الرابط بين مستوطنات القدس ومستوطنة بيتار عليت ومجمع غوش عتصيون الاستيطاني.

وجاءت هذه الاجراءات في ظل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمستوطنة بيتار عليت المقامة على اراضي المواطنين، لوضع حجر الاساس لنحو 1100 وحدة استيطانية على اراضي تمت مصادرتها من مواطني قرى حوسان ونحالين ووادي فوكين غرب بيت لحم.