كيف ساعدت زبدة "الفول السوداني" 12 سجينا على الهرب؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- الفول السوداني، هو من المحاصيل الصيفية ينتمي إلى البقوليات ذوات الفلقتين ، تنبت أزهاره فوق التربة ثم تعمل على غرس الجنين ليكتمل نموه ، يزرع في جو دافئ ورطب وفي تربة خفبفة متوسطة الرطوبة حتى يستطيع النمو والتغلل في الأرض، ويعتبر منشاه الأصلي امريكا الجنوبية، وبغض النظر عن فوائد هذه النبتة، سنتعرف كيف ساعدت زبدة هذه النبتة على هروب "السجناء"؟

لجأ مجموعة من 12 سجينا إلى حيلة غريبة، تمكنوا خلالها من الفرار من سجن في ولاية ألاباما الأمريكية، لكن السلطات تمكنت من إعادة 11 منهم فيما وبقي واحد طليقا، واستخدم السجناء زبدة الفول السوداني من الشطائر التي تقدم لهم، لاستبدال رقمي بابين داخل مبنى سجن "والكر كاونتي"، أحدهما يؤدي إلى الزنازين والآخر إلى خارج المبنى، حسب وكالة "رويترز".

واستغل السجناء وجود حارس جديد في غرفة المراقبة، وطلبوا منه فتح باب الخروج، بعد أن غيروا رقمه لرقم الباب المؤدي إلى الزنازين، واستجاب الحارس لطلبهم.

وفي خلال دقائق، كان السجناء الـ 12 خارج السجن، بعد أن تسلقوا السور مستخدمين أغطية تم ربطها ببعض.

وتمكنت السلطات من القبض على 11 سجينا من أصل 12، فيما بقي مدان بالإتجار في المخدرات طليقا، وخصصت الشرطة مبلغ 500 دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقاله.