ترامب يوقع قانونا يقضي بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

واشنطن - "القدس" دوت كوم - وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب على قانون يفرض عقوبات ضد روسيا، حسب ما أعلن البيت الأبيض اليوم الاربعاء، بعد أن عارض في جلسات خاصة فرض هذه العقوبات وعمل مساعدوه على الضغط من أجل عدم فرضها.

وذكرت مصادر البيت الابيض ان ترامب وقع القانون خلف أبواب مغلقة بعيدا عن الكاميرات. وبتوقيعه على القانون يتجنب احتمال أن يتخطاه الكونغرس. ويفرض القانون مجموعة قاسية جديدة من العقوبات على روسيا بسبب اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الاميركية لصالح ترامب العام الماضي وضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية.

وفي وقت لاحق، اعتبر ترامب ان العقوبات الجديدة على روسيا التي أقرها الكونغرس ووقعها لتوه "تشوبها عيوب" لانها تهدد في رأيه "بتحقيق تقارب بين الصين وروسيا وكوريا الشمالية".

وقال الرئيس الاميركي في بيان "عبر الحد من هامش المناورة لدى الادارة، فإن هذا القانون يعوق قدرة الولايات المتحدة على التوصل الى اتفاقات جيدة للشعب الاميركي".

واضاف "رغم ذلك، رغم هذه المشاكل، أوقع هذا القانون بأسم الوحدة الوطنية. انه يمثل ارادة الشعب الاميركي لرؤية روسيا تتخذ اجراءات لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة".