الأعرج يلتقي رؤساء وأعضاء بلديات محافظة نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، رؤساء وأعضاء بلديات محافظات نابلس المنتخبين، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية والإرشادية التي تعقدها الوزارة في مختلف محافظات الوطن، بمشاركة مدراء الإدارات العامة في الوزارة وطواقهما والمديريات.

وبين الأعرج أن الهدف من اللقاء هو تعريف رؤساء وأعضاء البلديات بدور الوزارة، وبخططها الاستراتيجية وسياساتها التي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية "المواطن أولا"، لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتثبيتاً له في أرضه.

وأضاف وزير الحكم المحلي، أن الوزارة تسعى لتشجيع وحث البلديات على الإنطلاق نحو المبادرة في إقامة وتنفيذ مشاريع اقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص، والبدء بالتطبيق الفعلي لمفهوم التنمية الاقتصادية المحلية من خلال الاستثمار في الخدمات وتحويل التحديات إلى فرص، وبالتالي تغيير المفهوم التقليدي لدور الهيئات المحلية في الاكتفاء بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأكد الأعرج أن الوزارة ستعمل وبكامل طاقاتها على دعم أية مشاريع مقترحة ترسخ فكرة التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال النظر في هذه المشاريع المقترحة من قبل البلديات ودراسة جدواها الاقتصادية والفائدة منها.

وشدد وزير الحكم المحلي، على ضرورة التزام كافة البلديات بالأنظمة والقوانين المعمول بها في دولة فلسطين، وخاصة المتعلقة في قطاع الحكم المحلي، وذلك لضمان القيام بالأدوار والواجبات بالشكل السليم ولضمان حفظ الحقوق.

وأشار إلى أهمية العمل على البناء والمراكمة على ما تم انجازه خلال المراحل السابقة، والعمل على تصويب الأوضاع الإدارية والمالية وتسوية كافة الديون والإيفاء بالالتزامات وذلك من أجل التطوير البناء والفاعل لمجالسنا البلدية والقروية.

وقدم مدراء الإدارات العامة في الوزارة من (الموزانات، والدائرة القانونية، والمشاريع، والتخطيط والتنظيم العمراني، والتوجيه والرقابة) استعراضات موسعة لطبيعة أدوارهم وتداخلاتهم مع الهيئات المحلية، وأجابوا عن استفسارات الحضور حول العديد من القضايا التي تتعلق بسير العمل في المجالس البلدية.