بسيسو يوقع 5 اتفاقيات لصالح دعم مشاريع ثقافية

رام الله - "القدس" دوت كوم - وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأحد، مع ممثلي خمس مؤسسات ثقافية اتفاقيات دعم لصالح تطوير مشاريع فنية وأخرى ذات مضمون ابداعي وثقافي.

والمؤسسات المستفيدة من هذه الاتفاقيات هي : مسرح حكايا، وفرقة وشاح للفنون، وجمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل، اضافة الى مؤسستين مقدسيتين هما : الهيئة الاسلامية العليا/بيت المقدس والتي كانت تقدمت بمشروع لتنظيم يوم دراسي أكاديمي تحت عنوان "القدس والأقصى : خطوة بالاتجاه الصحيح"، ومركز فجر الحرية للثقافة والفنون في بلدة الزعيم ، حيث تمثل الدعم المقدم له في توفير زي موحد لفرقة الدبكة التابعة للمركز.

وتمحورت الاتفاقية الموقعة مع مسرح حكايا حول المساهمة في دعم انتاج مسرحية بعنوان "الشمس في يوم غائم" والمأخوذة عن رائعة الكاتب حنا مينه، فيما تمحورت الاتفاقية الثانية الموقعة مع فرقة وشاح للفنون حول المساهمة في دعم انتاج عمل فني للفرقة بعنوان "زمن الخيول البيضاء" والذي يستند الى رواية الكاتب إبراهيم نصر الله، في حين كانت الاتفاقية الثالثة حول المساهمة في دعم مشروع طباعة ستة أعداد من مجلة "الزيزفونة" الموجهة للأطفال.

وقال الوزير بسيسو إن الهدف من توقيع هذه الاتفاقيات هو العمل على الارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني وتطوير قدرات المؤسسات الثقافية وتمكينها من مواصلة دورها الابداعي، مؤكداً أن الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة يخلق حالة من التكامل ويعزز الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الثقافية والمبدعين.

واوضح بسيسو إن من ابرز أولويات وزارة الثقافة تعزيز حضور الشباب وإبداعاتهم في المشهد الثقافي، مشدداً على أهمية تعزيز الحراك الثقافي في مختلف محافظات الوطن ، خصوصا في القرى والمخيمات والمناطق المهمشة.