مقالي اكتيفراي طعام لذيذ وصحي بملعقة زيت واحدة

رام الله - "القدس" دوت كوم - تعتبر زيوت القلي من المواد الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل مطبخ، حيث أن الكثير من الأطعمة يتم اعدادها من خلال وضعها في زيوت القلي بكميات كبيرة، ومن المعروف أن هذه الزيوت تحتوي على العديد من الدهون المشبعة التي تتسبب بمخاطر كارتفاع نسبة الكولسترول السيئ وامراض القلب وتصلب الشرايين وزيادة دهون الكبد، كما تتسبب في حموضة المعدة نتيجة لقتل البكتيريا النافعة التي تعادل من قلوية المعدة.

وهنا قدمت شركة تيفال حلاً مبتكراً لهذه المشكلة وذلك بتقليل كمية الزيوت المستخدمة لإعداد العديد من الأطعمة، حيث أصبح بإمكانكم استخدام ملعقة زيت واحدة لتحضير العديد من الأطباق بدءاً من المقبلات وصولاً إلى الحلويات، حتى المأكولات المحلية، مثل الشاورما، الكبة والشيش طاووق يمكن طبخها في أكتيفراي بطريقة صحية وبدون أي مساومة على الطعم الشهي، أما عندما يكون الطعام مثلجاً، فهو ليس بحاجة للزيت بتاتاً.

كمية أقل من الزيت بمقدار ١٠٠ مرة مقارنة بالمقلى التقليدية

رقائق مقرمشة رقيقة يمكنكم الاستمتاع بها مع عائلتكم دون الشعور بالذنب بسبب الإكثار من تناول الزيوت وغيرها، حيث تتيح لك اكتيفراي بملعقة واحدة فقط من الزيت استهلاك كمية أقل من الزيت بمقدار ١٠٠ مرة مقارنة بالمقلى التقليدية العميقة، وهذا لا يشير فقط إلى إعداد المأكولات الصحية، ولكن أيضاً الطهي بشكل اقتصادي وملائم لجميع أفراد العائلة، وبالنسبة للأطعمة المجمدة، يمكنك أيضاً طهي وجباتك دون إضافة أي نقطة زيت إضافية، لذا لم لا تضع البطاطا المجمدة في قلاية أكتي فراي دون إضافة زيت؟ يمكنك الآن توفير الوقت المستغرق في تسخين الفرن أو طهي البطاطا قليلاً مسبقًا.

اكتيفراي متعددة الاستعمالات

يمكنك طهي ما هو أكثر بكثير من مجرد رقائق البطاطا في مقلى أكتيفراي، هذه المقلى متعددة الاستعمال بنحو كبير لدرجة أنها تسمح لك بطهي مجموعة واسعة من الأطعمة الطازجة والمجمدة، بما فيها النقانق والدجاج والسمك والخضروات المقلية السريعة ورقائق البطاطا المجمدة وغيرها الكثير. كما تتضمن أيضاً كتيب الوصفات المجاني، لتمنحك القليل من الإلهام الذي تحتاج إليه عند إعداد وجبة صحية. عليك تجربة وصفة صدر الديك الرومي مع أنواع الفلفل الثلاثة أو اللحم مع الفلفل الحار، يمكنك أن تقوم بتحضير الكثير والكثير من المأكولات اللذيذة.

سهلة الاستخدام

تتميز هذه المقلى بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام، كل ما تحتاج إليه هو وضع الطعام في الوعاء المخصص لذلك، ثم وضع ملعقة من الزيت وغلق الغطاء، وأخيراً ضبط المؤقت ودعها تقوم بعملية الطهي، وأثناء الطهي، سوف تحافظ أكتيفراي على درجة حرارة طهي ثابتة، حوالي١٧٠ درجة مئوية لضمان أفضل النتائج، ولتشعر براحة البال، تسمح لك نافذة الرؤية كبيرة الحجم بمراقبة كيفية سير عملية الطهي، في حين أن المؤقت سوف يقوم بغلق الجهاز وإيقاف الطهي بمجرد أن يصل إلى الصفر، وأخيراً، بمجرد الانتهاء من طهي الطعام، يمكن إزالة الغطاء والوعاء وغسلها جميعها في غسالة الأطباق بشكل آمن، ويمكن تنظيف باقي الأجزاء التي لا يمكن إزالتها بسهولة عن طريق مسحها بقماشة مبللة أو اسفنجة ناعمة، وهذا كل ما تحتاج إليه للحفاظ على المقلى وتنظيفها باستمرار.

مؤقت ذكي مع منبه

تتميز أكتيفراي بموقت يمكن ضبطه حتى ٩٩ دقيقة، قم ببساطة بتشغيل أكتيفراي، وضع المكونات في الوعاء المضاد للالتصاق، ثم قم بغلق الغطاء وضبط الموقت. سيتم تنبيهك عند انتهاء فترة الطهي مما يسمح لك بالجلوس والاسترخاء لفترة. ويمكن لهذه المقلى كبيرة الحجم أن تقدم لك ٦ حصص من الطعام، كما أنها تتوقف تلقائيًا عندما يصل الموقت إلى الصفر.

كتيب وصفات

تشتمل المقلى على كتيب وصفات مميز والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الاقتراحات لوجبات شهية تناسب جميع أفراد العائلة، بما في ذلك أفخاد الدجاج بالتوابل وحساء السمك المطهو ببطء وأيضاً العديد من الوصفات اللذيذة.

ومن الجدير ذكره أن مقلاة اكتيفراي من تيفال وأجود الأجهزة الكهربائية متوفرة في السوق الفلسطيني لدى شبكة موزعي مجموعة مسلماني www.maslamani.com ، الوكيل الحصري لشركة تيفال العالمية، ومتوفرة لدى شبكة معارض مسلماني هوم www.maslamanihome.com ، في طولكرم، الخليل، نابلس، والقدس بأسعار تبدأ من 900 شيقل.