وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر يجتمعون في المنامة غدا

القاهرة - "القدس" دوت كوم - يعقد وزراء خارجية مصر والسعودية والامارات والبحرين اجتماعا غدا السبت في المنامة لمتابعة تطورات الموقف من الأزمة مع قطر، حسب بيان للخارجية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، ان وزراء خارجية الدول الأربع سيعقدون "اجتماعا تنسيقيا" غدا السبت في المنامة لبحث "إلتزام قطر بوقف دعمها للارهاب".

وذكر البيان أن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه غدا إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع الذي سيعقد يومي السبت والاحد.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار احمد أبو زيد، أن "تلك الإجتماعات تعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من دولة قطر، وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع".

وأشار إلى أن مشاركة شكري في اجتماع الرباعي العربي تأتي في "إطار ما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية الدول الأربع خلال اجتماعهم في القاهرة في الخامس من تموز (يوليو) الجاري، بأن يعقدوا اجتماعهم التشاوري اللاحق في مملكة البحرين في نهاية الشهر الجاري".

وأعلنت مصر والسعودية والإمارات والبحرين في الخامس من حزيران (يونيو) الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب، واتخذت عدة إجراءات لعزلها، من بينها إغلاق الحدود والأجواء مع الدوحة.

وقدمت هذه الدول قائمة من 13 مطلبا، سلمها الوسيط الكويتي إلى قطر في 22 حزيران (يونيو) الماضي، في خطوة لحل الأزمة الدبلوماسية القائمة.

ورفضت قطر المطالب، في رد اعتبرته الدول الأربع سلبيا للغاية، وقررت استمرار مقاطعة الأولى، وبحث عقوبات جديدة ضدها.