البنك الدولي : 4 مشاريع بقيمة 43 مليون دولار لتحسين اوضاع الفلسطينيين

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن البنك الدولي، اليوم الجمعة، الموافقة على أربعة مشاريع في الأراضي الفلسطينية بقيمة 43 مليون دولار بهدف تحسين الظروف المعيشية وزيادة الفرص المتاحة للفلسطينيين.

وذكر البنك الدولي في بيان أن المشاريع الأربعة تتضمن تمويل مشروع لتنمية البلديات يعتمد على ما حققته مشاريع سابقة في هذا المجال من نجاح.

كما تتضمن مشروعا لتحسين أداء قطاع الكهرباء للاسهام في تدعيم قدرات مؤسسات قطاع الطاقة الرئيسية، وتحسين كفاءة نظام توزيع الكهرباء وجودة خدماته، وتطبيق نموذج عمل جديد على أساس تجريبي للطاقة الشمسية في غزة، حسب البيان.

ويتمثل المشروع الثالث بتمويل من أجل خلق فرص عمل عبر تمويل الشركات الناشئة في مراحل تطورها المبكرة، والاستثمار من أجل التوظيف في الشركات المتوسطة والكبيرة، والاستثمار في المهارات التي يحتاجها القطاع الخاص.

وأوضح البيان أن المشروع الرابع يتمثل بتعزيز الحماية الاجتماعية.

ويستهدف المشروع الأسر الأكثر احتياجا، وتحديد الفرص المتاحة للأسر للخروج من دائرة الفقر، وسيركز على تمكين المرأة من أسباب القوة، بما في ذلك توفير خدمات المشورة لضحايا العنف، حسب البيان.

ونقل البيان عن مارينا ويس، المديرة والممثلة المقيمة للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة قولها، إن البنك "يسعى من خلال هذه المشاريع الجديدة إلى مساندة مستويات المعيشة في بيئة صعبة وهشة بما يشمل ذلك تقديم الخدمات للفلسطينيين، وإشراك القطاع الخاص في خلق فرص العمل، وبناء ثقة الجمهور في المؤسسات المحلية".