ارتفاع أرباح "هواوي" بدعم من مبيعات الجوالات الذكية في النصف الأول

رام الله - "القدس" ءوت كوم - ارتفعت الأرباح التشغيلية لأكبر مصنع للجوالات الذكية في الصين "هواوي" بنسبة 5.7% على أساس سنوي لتصل إلى 31.14 مليار يوان (4.62 مليار دولار) في النصف الأول.

وتجاوز النمو في قسم الجوالات نمو الإيرادات الإجمالية مع زيادة تواجد الشركة في سوق التجزئة ما رفع مبيعاتها من الجوالات بنسبة 36.2% لتصل إلى 105.4 مليار يوان خلال النصف الثاني.

وأدى ذلك إلى تراجع الربحية حيث اعتمدت الشركة في تسويق جوالاتها على عدة مشاهير عالميين من ضمنهم اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي".

وخلال السنة المالية الماضية، ارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 0.4% فقط لتصل إلى 37.1 مليار يوان (5.4 مليار دولار)، على الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 32% لتصل إلى 521.6 مليار يوان.

وقالت الشركة إن الإيرادات ارتفعت بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 283.1 مليار يوان ما أدى إلى هامش تشغيل قدره 11%، وارتفعت مبيعاتها من الجوالات الذكية إلى 73.01 مليون بزيادة 20.6% على أساس سنوي.

وقال رئيس قسم أعمال المستهلكين في "هواوي" "ريتشارد يو": واصلت أعمال المستهلكين في الشركة تحقيق نمو استثنائي، حيث تجاوزت متوسط ​​الصناعة وتجاوزت الأسواق في جميع أنحاء العالم.