الطيران العراقي يقتل العشرات من داعش بضربات جوية

بغداد- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الخميس، قتل العشرات من عناصر داعش، وتدمير مستودعات ومقرات وعجلات مفخخة في ضربات جوية نفذها الطيران العراقي غرب الموصل.

وقالت القيادة، في بيان لها "استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجّه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية في تلعفر أسفرت عن تدمير مستودع كبير للأسلحة والأعتدة الخفيفة والثقيلة، وردم أنفاق موجودة تحت المستودع بالكامل وقتل ما يقارب (40 إلى 50) إرهابيا وجرح آخرين، حيث شوهد قيام العصابات الإرهابية بنقل جثثهم إلى مستشفى تلعفر العام".

وأضاف "تم استهداف تجمع تابع لعصابات داعش الارهابية وقتل العشرات منهم وتدمير عدد من العجلات التي تحمل أسلحة كانت متواجدة داخل وكر لهم غرب قضاء الحضر - المنطقة الصحراوية غرب الموصل".

وأوضح البيان أنه تم تدمير نحو 12 عجلة مفخخة ومصفحة، وقتل عدد من الإرهابيين بضمنهم يحملون الجنسية الأجنبية كانوا ينون شن هجوما على قواتنا الأمنية جنوب ناحية تل عبطة غرب الموصل.

وأشار البيان إلى أن الضربات أدت إلى تدمير مقر يضم مخزناً للأسلحة والأعتدة، وردم نفق موجود تحت المقر بالكامل تابع لعصابات داعش الارهابية، وقتل العديد من الارهابيين في تلعفر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن القوات العراقية أعدّت خطة لاستعادة مدينة تلعفر من سيطرة داعش.