بلدية نابلس تبحث مع صندوق الاستثمار آليات التعاون في إنتاج الطاقة البديلة

نابلس- "القدس" دوت كوم- استقبل رئيس بلدية نابلس، المهندس عدلي رفعت يعيش، أمس الثلاثاء، المدير العام لصندوق الاستثمار الفلسطيني فادي الدويك، والمدير التنفيذي لشركة مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية عازم بشارة، ومدير صندوق الطاقة الشمسية عصام الخياط.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي غسان عنبتاوي ومدير مكتب رئيس البلدية موسى الطنبور.

وجاء اللقاء بهدف بحث آفاق وآليات التعاون بين البلدية وصندوق الاستثمار في مجال مشاريع الطاقة الشمسية والطاقة البديلة، حيث أكد المهندس يعيش استعداد البلدية للتعاون مع كافة الجهات لاقامة مشاريع من شأنها تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن.

واوضح عنبتاوي ان الاستثمار بالطاقة الكهربائية والطاقة البديلة يعتبر من ضمن خطة البلدية الاستراتيجية ومن أهم قطاعات الاستثمار، نظرا لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي على قطاع الكهرباء، الامر الذي يحتم على البلدية التفكير في مجال انتاج الطاقة البديلة والمتجددة.

بدوره، قدم الدويك ملخصاً عن مشاريع الصندوق الحالية والتي تنفذها في عدد من محافظات الوطن، مؤكدا استعداد الصندوق للتعاون مع بلدية نابلس في مجالات مختلفة.

اما بشارة، فقدم شرحا تفصيليا للمشاريع التي تنفذها شركة مصادر في مجال انتاج الطاقة والغاز والبترول والطاقة الكهربائية، في المناطق الفلسطينية.

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في مجال تنفيذ مشاريع انتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية للعمارات السكنية والابنية العامة والمدارس ومرافق البلدية المختلفة، الامر الذي سيخدم في توفير الطاقة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على توقيع اتفاقية تفاهم بينهما، وتشكيل فريق عمل مشترك لدراسة مجموعة من المشاريع القابلة للتنفيذ خلال 6 أشهر، تعمل على توفير مصادر جديدة للطاقة في مجالات مختلفة.