مصادر تركية: أردوغان لم يطرح في السعودية مبادرة لحل الأزمة الخليجية

القاهرة- "القدس" دوت كوم- د ب أ - كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يطرح أي مبادرات أو دور للوساطة في حل الأزمة الخليجية الراهنة خلال لقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في جدة أول أمس الأحد، وإنما أكد على أهمية وحدة دول مجلس التعاون الخليجي وإمكانية حل المشاكل عبر الحوار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تركية رفيعة، قولها إن لقاء الرئيس التركي مع خادم الحرمين الشريفين كان إيجابياً، مشيرة إلى أنه أكّد على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، وعدم تأثر هذه العلاقات بالأزمة القطرية الراهنة.

وقالت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، إن الرئيس التركي عبّر عن دعمه الكامل للوساطة الكويتية، وعن أمله في حل الأزمة بأسرع وقت ممكن عبر الحوار.

وأوضحت المصادر أن الزعيمين "ناقشا الأزمة القطرية، لكن الرئيس أردوغان لم يطرح أي مقترحات أو مبادرة، وإنما أكد على وحدة دول الخليج وأهميتها في هذا التوقيت بالذات، وأهمية حل المشاكل عبر الحوار، ودعمه المطلق للوساطة الكويتية. ولم يكن هناك مقترحات أو وساطة من الجانب التركي. وعبّر الرئيس عن أمله في حل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن وعبر الحوار".

واختتم أردوغان أمس جولة خليجية شملت كلا من السعودية والكويت وقطر.