مصر : مقتل 8 من كوادر حركة "حسم" الاخوانية في اشتباك بمحافظة الفيوم

القاهرة - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاحد، مقتل ثمانية من كوادر "حركة سواعد مصر" (حسم) التي تقول الشرطة المصرية انها تابعة لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة والمصنفة "ارهابية" في مصر.

وقالت وزارة الداخلية على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن ذلك يأتي في إطار ملاحقة "عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية المسمى بحركة (حسم) وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية" .

وأضافت "توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد باضطلاع قيادات الحركة عقب إجراءات الملاحقة التي شملتهم خلال الفترة الأخيرة وأسفرت عن ضبط ومصرع بعضهم في مواجهات أمنية بتطوير استراتيجيتهم من خلال استقطاب عناصر شبابية جديدة وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة بإحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم تتناول (استخدام مختلف أنواع الأسلحة، الدفاع عن النفس، أمن الهواتف والاتصالات) تمهيداً للقيام بسلسلة من الحوادث الإرهابية ".

وأشارت إلى أنه "تم التعامل مع تلك المعلومات (عقب استئذان نيابة أمن الدولية العليا) وتحديد معسكر لتدريب هؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوي لمركز شرطة سنورس/ محافظة الفيوم وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع ثمانية عناصر".

واوضحت أنه "تم العثور بالوكر على عدد أربع بنادق آلية، وبندقية خرطوش، طبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات".

وحسب بيان الداخلية، تم في توقيت متزامن تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي (الجيزة، الشرقية) واللذين تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية، حيث تم ضبط عدد خمسة من عناصر الحركة وعُثر داخلهما على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة القادمة.