المجر تحرج نتنياهو بعد بث تصريحات له يهاجم فيها الدول الأوروبية ويعترف بقصف سوريا

القدس- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- أحرجت دولة المجر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أن بثت له تصريحات أدلى بها في لقاء مغلق مع رئيس وزراء البلاد فيكتور أوربان ورؤساء وزراء دول التشيك وبولندا وسلوفاكيا، هاجم خلالها دول الاتحاد الأوروبي ويعترف فيها بشن عشرات الغارات الجوية في سوريا.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإنه تم بث تصريحات نتنياهو عن طريق الخطأ والميكرفون كان حينها مفتوحا للإعلاميين وتم اكتشاف الخطأ وإنهاء البث فورا.

وقال نتنياهو في التصريحات التي بثت وكانت مفترض أن تكون سرية، بأن الاتحاد الأوروبي هي المنظمة الدولية الوحيدة التي تضع شروطا على ظروف علاقاتها مع إسرائيل على عكس الدول الأخرى حتى الصين وروسيا والهند ودول أفريقية لم تفعل ذلك.

ووصف نتنياهو أفعال الاتحاد الأوروبي بأنها فعل مجنون يتعارض مع مصالح دول أوروبا.

وطلب نتنياهو من رؤساء وزراء الدول الأربع التي اجتمع بها بمساعدة إسرائيل في مؤسسات الاتحاد الأوروبي بشأن الصراع مع الفلسطينيين ومنع تمرير أي مشاريع تناهض السياسات الإسرائيلية والتوقف عن مهاجمتها.

وأضاف "أوروبا تقوض أمن إسرائيل، أنها تخوض تجارب مجنونة بوضع شروط سياسية ضدنا". معتبرا أن إسرائيل جزء أساسي من ثقافة وحضور أوروبا وأنه يشعر بالصدمة إزاء قراراتها بشأن الصراع مع الفلسطينيين.

وأشار نتنياهو خلال تلك المحادثات إلى وجود علاقات مع دول عربية. كما أشار للوضع السوري وأكد تنفيذ الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات ضد شحنات أسلحة حزب الله.