الجيش السوري يسيطر على قرى وحقول نفط وغاز بريف الرقة

دمشق- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أعلن مصدر عسكري سوري الأحد، سيطرة الجيش السوري على مناطق جديدة في عمق البادية السورية باتجاه مدينة الرقة، بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، في حين دعا الجيش السوري أهالي منطقتين بريف حلب الشرقي للعودة إليها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن "وحدات من الجيش استعادت السيطرة على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد بريف الرقة الجنوبي".

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت أيضاً عن مقتل العشرات من تنظيم داعش، وتدمير دبابتين لهم وعربة مفخخة و4 سيارات مزودة برشاشات متنوعة.

وكان المصدر العسكري أشار إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ ضربات مكثفة على تجمعات وتحركات لتنظيم داعش غرب محطة الفهدي ومحيط بير الرميلان وتل رجوم وجنوب قرية الزملة بريف الرقة الجنوبي.

وأسفرت عمليات الجيش السوريخلال ملاحقة تنظيم داعش في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي عن استعادة السيطرة على عدد من القرى وحقول وابار النفط.

وفي سياق منفصل دعت قيادة الجيش السوري، أهالي منطقتي مسكنة ودير حافر ومحيطهما بريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وقالت قيادة الجيش السوري في بيان لها إن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو الإخوة المواطنين أهالي منطقة مسكنة ومحيطها ومنطقة دير حافر ومحيطها في ريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم ومزارعهم بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي وإعادة الأمن والأمان إلى تلك المناطق بفضل جهود بواسل الجيش العربي السوري".