أخطاء تجنّب الوقوع بها أثناء السفر كي لا تفسد متعتك!

رام الله- "القدس" دوت كوم- الأخطاء هي من أكثر الأمور شيوعاً في حياتنا، بل وأنه لا بدّ من حدوثها للتعلّم أكثر والانتباه وأخذ الحيطة والحذر بكل خطوة من الخطوات التي نقوم بها فيما بعد. ولربما يمكننا أن نعتبر بأن الأخطاء التي تقع أثناء السفر واحدة من تلك الأكثر شيوعاً لدى من يسافرون لأول مرة في حياتهم على وجه الخصوص، لا بدّ من تسليط الضوء عليها قليلاً !..

إن أقل تفصيل قد تسهو عنه أثناء سفرك قد يسبب لك مشكلة ويقعك في فخ الأخطاء ، قادر على إفساد متعتك أثناء رحلتك؛ فعلى سبيل المثال أن تخطط لـ السياحة في جورجيا أنت وزوجتك ومن ثم تكتشفك بأن جواز سفر منتهي الصلاحية ولا وقت لتجيده سوى تأجيل موعد السفر ودفع الضرائب، أو إلغاؤه !

وهنالك الكثير من الأخطاء الأخرى والتي سنذكر لكم بعضها في النقاط التالية:

1. جواز السفر

يعتبر جواز السفر غير الجاهز أو منتهي الصلاحية أحد الأخطاء الشائعة التي ستعكر صفو رحلتك السياحية؛ لذا لا بدّ من التأكد من إصدار واحد لمن سيسافر لأول مرة وإصدار واحد جديد لمن يمتلك واحداً على وشك انتهاء الصلاحية؛ لذلك فلا بدّ لك من أخذ هذا الأمر في عين الاعتبار قبل الشروع في حجز أي شيء سواء الطائرة أو الفندق لئلا يضيع مالك سُدىً أو تضطر للتأخير عن موعد إجازتك فتقلّ عدد الأيام الممنوحة لك.

2. موقع الفندق

إن معرفة موقع الفندق الذي ستقيم فيه أمر في غاية الأهمية لأنه يمثّل جزءاً من راحتك خلال رحلتك السياحية هذه، فلا بدّ من الحرص على اختيار فندق في مكان جيد من ناحية التسوق والمواصلات والأماكن الحيوية السياحية من حوله، حيث تتجنّب دفع تكاليف باهظة إزاء حركة التنقل.

3. تقييم الفندق

الكثير منّا قد يقع فريسة المواقع الإلكترونية والتعليقات الوهمية على فندق ما في بلد معين، فمثلاً تجد فندق في مكان حيوي يمدحه الكثيرون لكنك لا تنتبه إلى تقييمه من حيث مستوى الخدمات من نظافة وطعام وإطلالة وتصميم وغرف وما إلى ذلك من أمور. وهذا خطأ آخر لا بدّ من التنبّه إليه! ..

4. الاعتقاد لا يعني الرغبة

مثلاً عند اعتقادك بأن السياحة في سنغافورة أفضل من أي بلد آخر مطروح أمامك، فإن هذا لا يعني أبداً بأنك حققت رغبتك بقضاء رحلة سياحة في مكان تتمنى زيارته والاستمتاع بأجوائه ومناطقه السياحية ومعالمه وأنشطته.

ومن هنا عليك أن تتجنّب اختيار مكان سياحي فقط لاعتقادك بأن ما فيه من أماكن ومعالم سياحية وترفيهية شهيرة سيحقق لك متعة، عليك إذن اختيار المكان الذي ترغب بالفعل بزيارته للاستمتاع والاسترخاء دون ملل أو كلل.