[محدث] مصر : قرار بفرض حظر التجوال في رفح والعريش بشمال سيناء

القاهرة - "القدس" دوت كوم - أصدر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، اليوم الأحد، قرارا بحظر التجوال في منطقتي رفح والعريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق القاهرة، وذلك بعد يومين من هجوم إرهابي أسفر عن مقتل وإصابة 26 عسكريا.

وذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) الرسمية، أن "رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل أصدر قرارا بأنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقاً، من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

وتضمن القرار المنشور بالجريدة الرسمية اليوم بأن "تكون توقيتات حظر التجوال في المنطقة المشار إليها من الساعة السابعة مساءً، حتى السادسة من صباح اليوم التالي، فيما عدا مدينة العريش، والطريق الدولي من كمين الميدان، وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر".

وتعرضت بعض النقاط العسكرية جنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء، إلى هجوم إرهابي يوم الجمعة الماضي، أسفر عن مقتل وإصابة 26 عسكريا.

وقتل في الهجوم أيضا أكثر من 40 إرهابيا.

وتعد شمال سيناء معقل تنظيم ولاية سيناء الذراع المصرية لتنظيم (داعش)، الذي نشط بشدة بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من تموز (يوليو) عام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله.

وتبنى هذا التنظيم الذي كان يسمى في السابق "أنصار بيت المقدس"، قبل أن يبايع تنظيم (داعش)، هجمات عدة استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في شمال سيناء ومحافظات أخرى.