رفع الحظر عن اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على رحلات "الملكية" الأردنية المتجهة إلى أميركا

عمّان - "القدس" دوت كوم - أعلنت الخطوط الملكية الأردنية، اليوم الأحد، أن إدارة الأمن القومي الأميركية سمحت للمسافرين على متن طائرات الملكية الأردنية المتوجهين إلى الولايات المتحدة باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية.

وأوضحت أن هذا يشمل جميع رحلات الشركة المغادرة من عمان إلى كل من نيويورك وشيكاغو وديترويت، واعتبارا من اليوم (لاحد).

وحسب البيان الصادر عن الخطوط الملكية، ونقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد أصبح بمقدور جميع مسافري الملكية من مطار الملكة علياء الدولي إلى أميركا حمل أجهزة الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات، حيث أصبحت هذه الأجهزة تخضع لعمليات فحص معزَزَة وإجراءات تفتيش تتوافق مع متطلبات السلطات الأميركية الأمنية المتعلقة بجميع رحلات شركات الطيران القادمة إلى الولايات المتحدة الأميركية من شتى أنحاء العالم.

ووجه المدير العام، الرئيس التنفيذي للخطوط للملكية، ستيفان بيشلر، الشكر إلى مسافري الشركة على تفهمهم للتعليمات التي كانت قد أصدرتها السلطات الأميركية خلال شهر آذار (مارس) الماضي والتي منعت بموجبها المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في ثماني دول من الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا من اصطحاب الإلكترونيات في مقصورات الركاب.

وأشار البيان إلى أن الملكية الأردنية تشغل 16 رحلة منتظمة ومباشرة أسبوعياً انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى الولايات المتحدة الأميركية؛ منها سبع رحلات إلى نيويورك ومثلها إلى شيكاغو ورحلتين إلى ديترويت.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت كل من الخطوط الجوية القطرية وشركة (الاتحاد) الإماراتية، ومقرها أبو ظبي، وشركة "طيران الإمارات"، ومقرها دبي، والخطوط الجوية التركية أن السلطات الأمريكية رفعت الحظر المفروض على حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها إلى الولايات المتحدة.