إسرائيل تؤكد وجود مفاوضات تبادل أسرى مع حماس دون احراز تقدم

رام الله- "القدس" دوت كوم-أكدت جهات إسرائيلية رسمية، مساء اليوم السبت، وجود مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس بشأن إجراء صفقة تبادل.

ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قالت أنهم يشاركون في المفاوضات، قولهم أن التقارير الإعلامية حول وجود تقدم في المفاوضات غير صحيحة.

وأضاف المسؤولون "لا يوجد أي اتفاق قريب .. لسنا قريبون من ذلك". مشيرين إلى أن ما صدر في وسائل الإعلام يقع على عاتق الجهات التي نشرت وأنه لا أساس لما نشر.

فيما نقلت القناة العبرية العاشرة عن مصادر أخرى قولها أن لا يوجد أي اختراق حقيقي في ملف التفاوض بشأن الصفقة. مؤكدةً وجود مفاوضات بوساطة طرف ثالث.

وأضافت المصادر في حديثها للقناة "هناك فجوات رئيسية لا زال تعترض التوصل لاتفاق".

ولفتت إلى أن المفاوضات ترتكز على مرحلتين، الأولى متعلقة بقضية جثث الجنود ولا زال يوجد فيها عقبات، والثانية تتعلق بالمدنيين الإسرائيليين المحتجزين بغزة وسيبحث بشأنهم في حال تم التوصل لاتفاق حول القضية الأولى وخرجت حيز التنفيذ.

وكانت وسائل إعلام مختلفة نقلت عن مصادر فلسطينية أن هناك تقدما في المفاوضات. فيما قالت مصادر لـ القدس في وقت سابق، أن هناك مفاوضات ولكن لا يوجد أي تقدم فعلي في ظل تعنت إسرائيل تارةً وقبولها بشروط حماس تارةً أخرى.