لماذا تشعرين بالبرد الدائم؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- هل لاحظت شعورك بالبرد الحاد في حين شعور الجميع المحيط بك بالحرّ؟ ما سبب حدوث ذلك؟

في حال كنت تشعرين بالبرد الدائم، عليك أن تنتبهي جيداً إذ يمكن أن يكون ذلك مؤشر إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. أما من أبرزها فتتضمن، وفق موقع "عائلتي":

- فقر الدم أو الأنيميا: يعاني الشخص من فقر الدم أو الأنيميا في حال وجود نقص في نسبة الخلايا الدم الحمراء في الجسم، ما يؤدي بدوره إلى عدم وصول الكمية اللازمة من الأكسيجين إلى كافة أنحاء الجسم. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تشعري بالبرد الدائم مهما كانت الساعة أو مهما كان الموسم. أما الأعراض الأخرى التي تعانين منها فتتضمن شعورك بالتعب الدائم واصفرار البشرة وعدم انتظام دقات القلب.

- نقص في الوزن: هل لاحظت أن معظم النساء اللواتي يعانين من نقص في الوزن يشعرن بالبرد طيلة الوقت؟ لذلك، في حال كنت من بين هؤلاء النساء، أصبحت الآن تعلمين السبب الرئيس وراء شعورك بالبرد الدائم. وما يمكنك القيام به هو اتباع نظام غذائي مخصص لزيادة الوزن. تأكدي من التحدث مع طبيبك في هذا الموضوع.

- قصور الغدة الدرقية: غالبا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن وجود نقص في مستوى هرمون الغدة الدرقية. أما من أبرز الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة فتتضمن شعورك الدائم بالبرد ومعاناتك من جفاف البشرة وعدم انتظام الدورة الشهرية وغيرها.

- اضطراب الأوعية الدموية: إذا كنت ترتدين طبقات عدة من الثياب وكنت لا تزالين تشعرين بالبرد، إذًا من المحتمل أن تكوني تعانين من مشكلة في الأوعية الدموية حيث يصعب وصول الدم بشكلٍ طبيعي إلى اليدين والقدمين.

الآن وقد أصبحت على علم بأبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة، تأكدي من استشارة الطبيب الذي قد يطلب منك الخضوع لبعض الفحوصات للتأكد ما إذا كنت تعانين من مشكلة صحية معينة.