مشعل : "حماس" ستبقى قوية في ظل الأزمات المتتابعة وستتجاوزها

غزة - "القدس" دوت كوم- اكد رئيس المكتب السياسيي السابق لحركة "حماس" خالد مشعل في أول تصريح إعلامي له بعد انتهاء ولايته ، وأول تصريح بعد الأزمة الخليجية بين قطر وعدد من الدول العربية ، أن وحدة الصف العربي والخليجي من مصلحة "حماس" ، حتى تقوم الأمة العربية بدورها المطلوب في قضيتها المركزية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي .

وتمنى مشعل في لقاء خاص نظمته "حماس" في النصيرات وسط قطاع غزة، ان تعود اللحمة الخليجية لسابق عهدها وقوتها، وأن يتم نزع فتيل الفرقة بين الأشقاء ، مثمنا في الوقت ذاته دور قطر الكبير في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.

في سياق آخر ، شدد مشعل على أن "حماس" قدمت نموذجا رائعا في مواجهة الحصار والوعي السياسي، وتجسد ذلك في وثيقتها السياسية ، مشيرا الى صعوبة الوضع الذي يعيشه أهل قطاع غزة.

وقال مشعل : " يراد لغزة ان تركع وان تدفع ثمن حصارها بتخليها عن شخصيتها الاعتبارية وسلخها عن المقاومة والثوابت، ونحن على ثقة بأنكم ستكسرون الحصار دون أي تنازل من قيمكم ومبادئكم".

واكد مشعل على ان "حماس" ستبقى قوية حتى في ظل هذه الأزمات المتتابعة على المناطق العربية، مضيفا :" حماس خلقت في ظل الأزمات وروضتها وتجاوزتها بحنكة سياسية عالية" .