مقتل 3 جنود أتراك في هجوم شرقي البلاد

شرناق (تركيا)- "القدس" دوت كوم- قُتل ثلاثة جنود أتراك، اليوم الثلاثاء، في هجوم نفذته عناصر حزب العمال الكردستاني بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية تركية لوكالة أنباء الأناضول، أن" الإرهابيين" استهدفوا بأسلحة رشاشة سيارة عسكرية كانت تنقل مؤنا إلى قاعدة في منطقة "أولودَرَ" في شرناق، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود بجروح خطيرة.

وأضافت أن الجنود توفوا في المستشفى الذي نقلوا إليه متأثرين بالجروح التي أصيبوا بها.

وأشارت إلى إطلاق عملية عسكرية في المنطقة لاعتقال الإرهابيين منفذي الهجوم.

من جهة أخرى، قال"ياووز سليم كوشجر" والي "بينجول" للاناضول إن 11 إرهابيين قتلوا اليوم الثلاثاء، خلال عمليات برية وغارات جوية نفذتها القوات المسلحة التركية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في الولاية الواقعة شرقي البلاد ومنطقة "متينا" شمالي العراق.

من جانبه ، قال الجيش التركي في بيان له إن مقاتلاته دمرت مواقع لحزب العمال الكردستاني في ريف "بينجول" ومنطقة "متينا" شمالي العراق.

وأوضح الجيش التركي أن الغارات الجوية التي استهدفت مواقع الحزب في منطقة "متينا"، أسفرت عن مقتل إرهابي واحد وتدمير كمية من الأسلحة والذخائر.

ووفقا للأناضول، دأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني ،الذي تصفه الحكومة التركية بأنه منظمة "إرهابية" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.

ويأتي ذلك ردا على هجمات" إرهابية" تنفذها المنظمة الانفصالية داخل البلاد بين الحين والآخر، ضد المدنيين وعناصر الأمن.