ضبط 2825 كغم لحم حبش منتهية الصلاحية في الخليل

رام الله- "القدس" دوت كوم- ضبطت طواقم الضابطة الجمركية، أمس الجمعة، في محافظة الخليل، 2825 كغم لحم حبش منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام بالضابطة الجمركية، انه تم ضبط 200 كغم لحم حبش بناءً على معلومة خاصة، وبالمتابعة والبحث والتحري حول مصدر المضبوطات تم تحريك دورية برفقه الأمن الوطني ومديريتي الصحة والزراعة الى ثلاجات التاجر في بلدة دير سامت، وبعد التفتيش تم ضبط 2625 كغم لحم حبش، وبالمعاينة والفحص العيني تبين انها غير صالحة للاستهلاك الادمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها وانبعاث روائح نتنة منها وتغير لونها، حيث تم مصادرة المضبوطات والتحفظ عليها، وأقرت اللجنة اتلافها على الفور وتحويل القضية والتاجر لنيابة الجرائم الاقتصادية لاستكمال واتخاذ المقتضى القانوني اللازم .

وفي محافظتي أريحا وبيت لحم، ضبطت طواقم الضابطة الجمركية أمس، كمية من البنادق والمسدسات البلاستيكية والخرز الممنوعة من التداول.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام بالضابطة الجمركية أن طواقمه تمكنت من ضبط 71 كيس خرز و48 قطعه من المسدسات والبنادق البلاستيكية في محافظة اريحا بناءً على معلومة استخبارية عن وجود كمية من الخرز والبواريد البلاستيكية الممنوعة من التداول في احد المحلات التجارية في المحافظة، وعلى الفور تم تحريك دورية الى المكان وضبطها ومصادرتها بحضور جهة الاختصاص بوزارة الاقتصاد الوطني.

وأضاف البيان انه تم ضبط 53 قطعة من المسدسات والبنادق البلاستيكية والخرز الممنوعة من التداول خلال القيام بجولة تفتيشية على الاسواق التجارية بمدينة بيت لحم، حيث تم مصادرة المضبوطات.