[صور].. الآلاف يتوافدون الى القدس في الجمعة الاخيرة من رمضان

القدس- "القدس" دوت كوم- منذ ساعات الفجر بدأ عشرات آلاف المواطنين في التوافد الى مدينة القدس من مختلف ارجاء الاراضي الفلسطينية لاداء صلاة الجمعة الاخيرة "الجمعة اليتيمة" من شهر رمضان في المسجد الاقصى وسط اجراءات امنية اسرائيلية وانتشار مكثف لقوات الاحتلال في المدينة المقدسة وعلى مداخلها.

ونشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي المئات من عناصرها في القدس والازقة والطرق المؤدية للبلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر،

وفرضت قوات الاحتلال اجراءات عسكرية مشددة للدخول عبر الحواجز الاسرائيلية التي تغلق مختلف مداخل مدينة القدس، وقالت انها قررت السماح للرجال الذين تجاوز اعمارهم الـ 40 عاما بالدخول بدون تصاريح وللنساء دون تحديد العمر، وانها ستمنع الذكور الذين تتراوح اعمارهم ما بين 12- 39 عاما من دخول القدس.

وكانت قوات الاحتلال الغت الاسبوع الماضي عشرات الالاف التصاريح التي كانت منحتها للمواطنين الفلسطينيين اثر عملية استشهد خلالها ثلاثة شبان في القدس وقتلت مجندة اسرائيلية.

وعززت قوات الاحتلال اليوم الجمعة من تواجدها في القدس ونشرت المزيد من قواتها في انحاء القدس واقامت العديد من الحواجز لا سيما على مداخل البلدة القديمة وفي مختلف الشوارع الرئيسية كما وشددت من اجراءاتها على الحواجز المقامة على مداخل المدينة.