قطر للبترول تنفي إلغاء إجازات الموظفين الأجانب أو منعهم من السفر

الدوحة- "القدس" دوت كوم- د ب أ - قالت شركة قطر للبترول إنها لم تلغِ وشركاتها إجازات الأجانب ولم تمنعهم من السفرهم، بخلاف ما ذكره تقرير إخباري في وقت سابق.

وأوضح بيان صادر عن قطر للبترول المملوكة لحكومة قطر صدر في وقت متأخر مساء الخميس تلقت وكالة الانباء الألمانية نسخة منه، ان الشركة " لم تُمنع أي موظف أجنبي أو قطري في قطر للبترول أو شركاتها من أخذ الإجازة السنوية أو من الحصول على تصاريح مغادرة ".

وأضاف البيان "نظرا للحظر الذي تفرضه بعض البلدان المجاورة، فإنه قد يُطلب من عدد قليل من الموظفين في بعض المناصب الحساسة تأجيل إجازتهم لأسباب تشغيلية بحتة".

وتابع البيان أن الأمر يتعلق " بإجراء محدود جدا، وفي حالة استثنائية قد تحدث من وقت لآخر في أي شركة تعمل في مجال النفط والغاز، إذا استدعت الحاجة التشغيلية لضمان إمدادات الطاقة دون انقطاع لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

وأوضح البيان "أنه من المهم أيضا أن نؤكد أنه لم يُمنع أي موظف بأي شكل من الأشكال، وتحت أي ظرف كان من البقاء ضد رغبته".

وقال "وقد تقدم الموظفون بطلبات الحصول على إجازاتهم السنوية من خلال اتباع الإجراءات الاعتيادية المتبعة دون أي قيود، إلا في الحالات المذكورة ".

واختتم البيان بالقول "تأسف قطر للبترول لظهور مثل هذه الشائعات، ونرجو أن يكون هذا البيان قد وفّر الوضوح اللازم حول هذا الموضوع".