ترتيبات لزيارة وفد حماس في لجنة التكافل للإمارات

رام الله- "القدس" دوت كوم- كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الأربعاء، عن ترتيبات تجري من قبل عدة أطراف لترتيب زيارة ممثلي حركة حماس في لجنة التكافل الوطنية إلى الإمارات العربية المتحدة بعد عيد الفطر.

وحسب المصادر التي تحدثت لـ "القدس" دوت كوم، فإن الاتصالات تجري على قدم وساق لتوجه الوفد إلى الإمارات، وأن هذه الترتيبات لم تخرج بعد بالتوافق النهائي بشأن رحلة الوفد.

ورجحت المصادر أن ينضم للوفد قيادات من نواب حركة فتح المحسوبين على تيار النائب المفصول محمد دحلان للمشاركة في اجتماعات لجنة التكافل الوطنية التي كان تم تأسيسها قبل عدة سنوات للتخفيف من حصار غزة ولتقديم مساعدات إنسانية للسكان ومحاولة إنهاء ملف المصالحة المجتمعية بدفع أموال وتعويضات لعوائل ضحايا الأحداث الدامية عام 2007.

واشارت المصادر الى أنه في حال لم يتمكن الوفد من اللقاء في الإمارات فقد يتم اللقاء في القاهرة، على أن يصل وفد من تيار دحلان إلى قطاع غزة.

وتضم اللجنة عن حركة حماس، صلاح البردويل وروحي مشتهى وإسماعيل الأشقر وهشام أبو هاشم، بالإضافة إلى القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان ونواب يتبعونه، منهم، أشرف جمعة وماجد أبو شمالة، وقيادات من الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

وجرى مؤخرا في القاهرة اتفاق بين وفد قيادي من حماس يضم يحيى السنوار وتوفيق أبو نعيم وروحي مشتهى، مع القيادي المحسوب على تيار دحلان سمير المشهراوي لإعادة تفعيل لجنة التكافل، والعمل على حل الأزمات الإنسانية في غزة، وتفعيل ملف المصالحة المجتمعية.