بيت لحم: اختفاء شاب بظروف غامضة والشرطة تحقق

بيت لحم – "القدس" دوت كوم- من نجيب فراج وعبد الرحمن يونس- تواصل الشرطة الفلسطينية وباقي الاجهزة الامنية، البحث عن شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة فقدت اثاره منذ نحو 10 ايام، بعد ان تم اختطافه من قبل اشخاص مجهولين، بالقرب من بلدية الدوحة في بيت لحم، وفقدت اثاره منذ ذلك الحين .

والشاب هو محمد عصام ابو عكر"28 سنة" من سكان بلدة الدوحة قرب بيت لحم، واختفت اثاره في العاشر من الشهر الجاري.

وقال والد الشاب محمد ابو عكر، في حديث خاص لـ" القدس" دوت كوم، "إنه منذ نحو 10 ايام اختفت اثار ابني محمد في ظروف غامضة، ولا نعرف عنه اي معلومة حول اختفائه او من قام باختطافه".

واوضح ابومحمد "في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء (10) من الشهر الحالي، خرج ابني محمد من البيت برفقة مجموعة اشخاص الى الطريق العام وهم يستقلون مركبة نقل عمومية وعند وصولهم الى الشارع الرئيسي (بيت لحم الخليل)، وتحديدا قرب مقر بلدية الدوحة، حضر 3 اشخاص اخرين وقاموا بدفع محمد نحو مركبتهم من نوع سكودا لون بني وذهبوا به الى جهة مجهولة".

واشار ابو محمد الى ان وجود تسجيلات لكاميرات المراقبة تشير الى انه تم دفع ابني نحو سيارة التي لا تحمل لوحة تسجيل، مشيرا الى انه تم تقديم بلاغات الى الشرطة وجهازي الامن الوقائي والمخابرات حول اختطاف ابني .

ويعاني محمد ابو عكر من وضع صحي صعب وامراض مزمنة، فهو مصاب بالسرطان والكلى، وحصوة في المعدة، وساقه اليمني مبتورة ، وقد خضع لعدة عمليات جراحية في الصدر والبطن.

بهذا الجانب قال ابو محمد "ابني يعاني من وضع صحي خطير فهو يعيش على الادوية والمسكنات ويتنقل بين المستشىفيات الفلسطينية وداخل القدس، وقد اجرى حديثا عملية جراحية في مستشفى الفرنسي بالقدس، ومكث هناك نحو 28 يوما تحت المراقبة والعلاج، كما انه من المتوقع ان يتم اجراء عملية جراحية اخرى له".

وتابع ابو محمد "نحن نناشد الرئيس محمود عباس واللواء ماجد فرج بالتدخل والمساعدة في البحث عن ابني والعثور عليه، نحن نعاني من اوضاع صحية ونفسية صعبة منذ نحو 10، ولم نحصل على اي معلومة تشير الى مكان اختفائه".

ومن جهة اخرى اكدت مصادر امنية في حديث خاص لـ" القدس" دوت كوم، إن الاجهزة الامنية تتابع قضية اختفاء الشاب محمد ابوعكر وتعمل من اجل حلها في اسرع وقت ممكن".

وقال المحامي فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ان حادثة الاختفاء خطيرة ولا بد من بذل كل الجهود من اجل فك هذا اللغز وانقاذ حياته، خاصة وان الشاب مريض وهو بحاجة الى تناول الادوية ومتابعة حالته الصحية.

واضاف الاطرش في حديث لمراسل"القدس" دوت كوم، ان الهيئة تلقت مناشدة من عائلته تطالب بضرورة العمل على ايجاده وانقاذ حياته رغم وجود دلائل تشير الى الخاطفين، حسبما قال، مشيرا الى انه كان قد تعرض لحادث سير ادى الى بتر قدمه .