مهنا لـ"القدس": معبر الكرامة يفتح اليوم على مدار الساعة وترتيبات لفتح المعبر التجاري

رام الله-"القدس" دوت كوم- في خطوة مؤقتة وللمرة الأولى، تم اليوم الثلاثاء، فتح معبر الكرامة الواصل بين الضفة الغربية والاردن على مدار الساعة، للتخفيف من حدة الأزمة التي يشهدها المعبر.

وبموجب التعديلات الجديدة، فانه سيتم فتح المعبر على مدار الساعة من يومي الأحد الى الخميس، حتى نهاية شهر تشرين الاول المقبل.

وقال مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنا، في حديث لـ"القدس" دوت كوم، "لقد توصلنا الى اتفاق بعد جهود ومباحثات طويلة مع الطرف الاسرائيلي لفتح المعبر بشكل مؤقت حتى شهر تشرين أول لتخفيف اعباء السفر عن كاهل المواطنين، على أمل التوصل الى اتفاق دائم لفتحه على مدار 24 ساعة".

وبين ان المعبر سيعمل خلال الفترة المقبلة من الأحد الى الخميس على مدار الساعة بكلا الاتجاهين، بينما سيعمل يوم الجمعة كالمعتاد للعاشرة والنصف، ويوم السبت ستغادر اخر حافلة الساعة الثانية والنصف ظهرا.

وأضاف، ان الترتيبات تشمل المسافرين فقط، بينما يجرى حاليا العمل على ترتيب الخطوات لفتح المعبر التجاري على مدار الساعة، الذي سيساهم في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير من والى الاردن.

وحول تخفيض ضريبة المغادرة، قال مهنا: طلبنا تخفيض الضريبة لكن حتى اللحظة لم نبلغ برد، وفي حال تمت الموافقة سيتم تطبيقها مباشرة.

وقدم مهنا شكره للجهات الرسمية الفلسطينية التي عملت بشكل مباشر ومكثف لتحقيق الاتفاق، وكذلك الجهات الاردنية التي كانت مستعدة دائما لفتح النقطة الاردنية على مدار الساعة، وعملت على تطوير وتوسيع المرافق لاستقبال المسافرين.