الأردن : لا يوجد "أي مانع قانوني" يحول دون عرض فيلم تشارك فيه ممثلة إسرائيلية بالمملكة

عمان - "القدس" دوت كوم - أكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني، اليوم الأحد، عدم وجود "أي مانع قانوني" يحول دون عرض فيلم تشارك فيه ممثلة إسرائيلية في المملكة.

وجاء ذلك عندما التقى المومني اليوم لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية برئاسة النائب عبدالله عبيدات، بحضور مدير عام هيئة الإعلام، محمد قطيشات، لمناقشة عرض فيلم (المرأة الخارقة) في الأردن، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ونقلت الوكالة عن المومني وهو أيضا الناطق الرسمي باسم الحكومة قوله "إن عرض أي فيلم في الأردن يأتي بعد عرضه على لجنة مختصة في هيئة الإعلام، وبحال عدم وجود أي عائق قانوني يجاز عرضه بعد مراعاته للقوانين والأنظمة والثوابت".

وتابع أنه "وعند عرض فيلم (المرأة الخارقة) على اللجنة المختصة تبين عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون عرضه، وأن محتواه لا يشكل تجاوزا على القيم الثقافية والوطنية".

وأشار إلى "أن أصحاب دور العرض هم من طالب هيئة الإعلام بإجازة عرضه وليس الحكومة هي من طالبت بذلك".

وأكد ردا على أحاديث بأن عرض الفيلم ينخرط ضمن الاختراق السياسي والثقافي للمملكة، أن "الفيلم لا يوجد به أي من ذلك"، مشددا على "أنه لا يمكن اختراق ثقافتنا العميقة والمتماسكة".

من جانبه، قال مدير عام هيئة الإعلام "إنه لا يوجد سبب قانوني لمنع عرض الفيلم".

ويتمحور عمل اللجنة المختصة بهيئة الإعلام بمراقبة المادة الفيلمية من حيث رسالة الفيلم والكلام والسيناريو ووجود صور خادشة للحياء العام قبل إجازة عرضه، حسب قطيشات.

ويواجه عرض الفيلم في الأردن رفضا نيابيا وشعبيا بسبب بطلته وهي "صهيونية تعبر عن أحقاد وكراهية للأمتين العربية والإسلامية"، حسب رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية عبدالله عبيدات.

وقال عبيدات إن اللجنة قررت مخاطبة رئيس الوزراء هاني الملقي حول الرفض النيابي والشعبي لعرض فيلم (المرأة الخارقة).

ويتناول الفيلم، وهو من إنتاج أميركي قصة بطلة خارقة تلعب دورها الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، وهي مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي.