[محدث] قتيلان في الهجوم على موقع سياحي في مالي وتحرير نحو 20 رهينة

باماكو - "القدس" دوت كوم - اسفر الهجوم الجهادي على موقع سياحي اليوم الاحد قرب باماكو عن سقوط قتيلين، فيما تمكنت القوات الخاصة المالية من تحرير نحو عشرين رهينة كان يحتجزهم المهاجمون، وفق ما افاد وزير الامن المالي وكالة (فرانس برس).

وقال الوزير سليف تراوري "انه هجوم جهادي. لقد تدخلت القوات الخاصة المالية. تم تحرير نحو عشرين رهينة. للاسف، سقط حتى الان قتيلان احداهما امرأة فرنسية غابونية".

وكان موقع سياحي في العاصمة المالية باماكو يرتاده غربيون تعرض لهجوم بعد ظهر اليوم الاحد وفق ما افاد شهود ومراسل وكالة (فرانس برس).

وافاد اشخاص يقيمون في جوار الموقع عند اطراف باماكو لوكالة (فرانس برس) انهم سمعوا اطلاق نار مصدره الموقع.

وقال المراسل ان سحابة دخان ارتفعت فوق المكان الذي توجه اليه جنود في الجيش المالي وقوة (برخان) الفرنسية للتصدي للجهاديين.

وفي وقت لاحق، اكد مسؤول في وزارة الامن المالي لوكالة (فرانس برس) ان الهجوم في العاصمة باماكو شنه "جهاديون مفترضون" تتصدى لهم القوات الخاصة المالية والجنود في عملية (برخان) الفرنسية وجنود الامم المتحدة.

وقال المسؤول رافضا كشف هويته "هناك هجوم لجهاديين مفترضين على مخيم كنغابا (في باماكو). القوات الخاصة المالية بدعم من قوات (برخان) وقوة الامم المتحدة اغلقت المنطقة وتقوم بتنفيذ عمليات" ضد المهاجمين.