"الإعلامي الحكومي" بغزة ينفي حدوث أي تغيير على عمل اللجنة الإدارية

رام الله - "القدس" دوت كوم - نفى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، حدوث أي تغيير على عمل اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة.

ووفقًا لما نقلته وكالة (الرأي)، فإن اللجنة تعمل وفق التشكيلة التي جرى المصادقة عليها من المجلس التشريعي.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أن القيادي في حركة حماس زياد الظاظا سيتسلم مهام رئاسة اللجنة الإدارية التي تم تشكيلها في منتصف شهر مارس/ آذار الماضي لإدارة الوزارات والمؤسسات الحكومية في قطاع غزة بعد اتهام حماس لحكومة التوافق بالتهرب من مسؤولياتها.

وقالت المصادر لـ "القدس"، بأن الظاظا سيتسلم مهام اللجنة كاملةً بدلا من عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء السابق في حكومة إسماعيل هنية. مشيرةً إلى أن الظاظا سيكون مسؤولا بشكل كامل عن تسيير عمل اللجنة المكونة من 9 قطاعات إدارية مختلفة منها الأمن والتعليم والصحة وغيرها.

وحسب المصادر، فإن صيام قد يصبح نائبا للظاظا أو أنه سيتسلم مهمة جديدة داخل تركيبة عمل اللجنة الإدارية.

يشار إلى أن الظاظا كان يدير حكومة حماس كمسير لها في ظل انشغال إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق والذي كان يتولى حينها منصب نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، حتى إعلان تشكيل حكومة التوافق الوطني.

ويعتبر الظاظا داخل حماس من أكثر الشخصيات الإدارية القادرة على إدارة الوزارات والمؤسسات الحكومية بحكم ما يمتلكه من خبرة في مجال إدارة الحكومة مسبقا.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة، كشفت لـ "القدس" في منتصف شهر مارس/ آذار الماضي، أن عددا من الفصائل العاملة في قطاع غزة رفضت مقترحا من حركة حماس لمشاركتها في تشكيل هذه اللجنة الإدارية.

وحسب المصادر حينها، فإن حركة حماس عرضت على بعض الفصائل المقربة وشخصيات مستقلة وأخرى منشقة عن فصائل كبيرة مثل هذا المقترح إلا أنه قوبل بالرفض الشديد واعتبرته فصائل وشخصيات بأنه يعزز من حالة الانقسام، فيما اعتبره آخرون بأنه سيساهم في محاولات الاحتلال فصل غزة عن الضفة.