[فيديو -صور]: ارتياح طلبة التوجيهي من سهولة أسئلة اللغة العربية

رام الله -"القدس"دوت كوم- مهند العدم- ابدى طلبة الثانوية العامة الذين تقدموا اليوم الاثنين، للجلسة الأولى في مبحث اللغة العربية، ارتياحهم من مستوى اسئلة الامتحان، معربين عن املهم بتحقيق نتائج جيدة.

غالبية الطلبة الذين التقتهم "القدس" دوت كوم، أبدوا ارتياحا لطبيعة الأسئلة، معربين عن تفاؤلهم بتحقيق نتائج ايجابية في جلسة اليوم، حيث كانت الاسئلة مباشرة وضمن التوقعات، بالرغم من وجود بعض الاسئلة التي احتاجت لتركيز عميق، على حد قولهم.

ففي مدرسة بنات البيرة، قالت معظم الطالبات إن الاسئلة كانت "سهلة"، حيث قالت الطالبة اسيل سلامة، من الفرع الادبي:" إن الاسئلة كانت من ضمن المنهاج، وهو ما أيدتها زميلتها دلال ابو دبور"، وحول النظام الجديد للتوجيهي اشارت الى انه "منحنا فرصة التركيز على بعض المواد بشكل اكبر للحصول على معدل اعلى فيها".

وقالت زميلتهم اسراء ابو خليل، ان النظام الجديد يعطينا فرصة التعويض في حال حدوث اي انتكاسة، حيث يمكننا بكل بساطة ان نعيد ونعدل النتائج بهدوء، دون ان نخسر عاما دراسيا.

وأعربت الطالبة منى، من مدرسة رام الله، الفرع العلمي، عن سعادتها لسهولة الأسئلة، مشيرةً إلى أن الأسئلة كانت ضمن المنهاج، حيث "كنا نتوقع أسئلة أكثر صعوبة كما كان في السنوات السابقة، إلا أنني حين استلمت ورقة الامتحان وبدأت أقرا بالأسئلة، تبدد الخوف والقلق الذي كان ينتابني". لافتة الى انها لمست الاجواء المريحة داخل القاعة عند الجميع".

ورأى الطالب عيسى الطويل من الفرع الأدبي في مدرسة ذكور رام الله الثانوية، أن الامتحان في مجمله "كان سهلا"، مضيفا :"انه كان اسهل من امتحانات المدرسة، بالرغم من وجود بعض الصعوبة في قسم اخيتار الاجابة الصحيحة. وقال الطالب يوسف:" ان الاسئلة اليوم رفعت المعنويات لدينا بتحقيق نتائج ايجابية". بينما وصف زميل اخر لهم ان بعض الاسئلة تتطلب الاجابة عليها تركيزا شديدا.

وفي مدرسة "بنات البيرة" تباينت أراء الطالبات حول صعوبة التوجيهي في رمضان، حيث أشارت الطالبة نتالي ابو كرش، إلى أن الدراسة في رمضان مرهقة وغير ومريحة ، بينما قالت اخرى:" اننا نفقد التركيز ونخسر ساعات من الدراسة لعدم قدرتنا على التاقلم مع الدراسة في ظل اجواء رمضان".

واعرب طلبة الدراسة الفندقية والتجارة، في مدينة البيرة عن سعادتهم من امتحان اليوم، مشيرين الى انه كان سهلا بامتياز، حيث قال الطالب محمد:" ان الاسئلة كانت ضمن المنهاج وضمن المتوقع، بينما راى زميله ان بعض الاسئلة احتوت على غموض وان الاجابة عليها تتطلب تركيزا عميقا".