البحرين توقف صدور صحيفة "الوسط" بتهمة "بث الفرقة"

دبي- "القدس" دوت كوم- أعلنت الحكومة البحرينية الاحد وقف صدور وتداول صحيفة "الوسط" المستقلة حتى اشعار آخر وذلك بتهمة "نشر وبث ما يثير الفرقة".

وقالت وزارة شؤون الاعلام أنها قررت وقف إصدار وتداول الصحيفة "حتى اشعار اخر" بحسب ما نقلت وكالة انباء البحرين الرسمية، بدون ان تحدد ما إذا كان الحظر يشمل الموقع الالكتروني للصحيفة ايضا.

وجاء القرار بعد اتهام الصحيفة بـ "مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى، بنشرها في عدد الاحد مقالا يتضمن إساءة لاحدى الدول العربية الشقيقة".

وكانت السلطات اوقفت النسخة الالكترونية للصحيفة لعدة أيام في كانون الثاني/نوفمبر بعد اتهامها بـ "نشر الشقاق في المجتمع والاضرار بالوحدة القومية".

كما اوقفت الصحيفة يومين في آب/اغسطس 2015 بتهم مشابهة.

وتشهد المملكة اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها سلالة سنية.

وكثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها منذ قمع الحركة الاحتجاجية. ورغم تراجع وتيرة العنف في الاعوام الاخيرة، لا يزال القضاء يصدر عقوبات قاسية بحق المعارضين.