تركيا تعلن قتل 92 من عناصر حزب العمال الكردستان في أسبوع

انقرة - "القدس" دوت كوم- أعلنت هيئة الأركان العامة التركية في بيان، اليوم الجمعة، أن "92 إرهابيا قتلوا في تركيا بين 25 أيار / مايو وأول حزيران / يونيو" ووفقا للبيان، الذي اوردته وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

واشار البيان الى ان العمليات ضد حزب العمال الكردستانى فى 10 ولايات شرقي وجنوب شرقى تركيا "أدت إلى مقتل 92 إرهابيا" وأنه تم تدمير ما لا يقل عن 55 مأوى ومستودعا، وتم ضبط العديد من الاسلحة، بما فى ذلك صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون وقاذفات صواريخ ومدافع الرشاشة واسلحة مشاة وقنابل يدوية.

وتابع البيان أنه خلال نفس الفترة التى امتدت سبعة أيام، قتل 23 جنديا تركيا، من بينهم 13 قتلوا فى شرناق فى حادث تحطم طائرة مروحية اسفر أيضا عن إصابة 11 آخرين.

كانت الطائرة المروحية من طراز اس 532 كوجار قد تحطمت فى وقت متأخر من يوم الاربعاء بعد أن اصطدمت بخطوط الكهرباء بعد اقلاعها من قاعدة فى سنوبا فى منطقة اولودير. وكان الجنرال أيدوجان أيدين من بين الذين القتلى في الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 1200 شخص، بمن فيهم أفراد أمن ومدنيون، قد لقوا حتفهم منذ أن استأنف حزب العمال الكردستانى، الذى ادرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، حملة مسلحة فى تموز/يوليو عام 2015 بعد توقف دام عامين بعد انطلاق عملية السلام الداخلي بين الحكومة والحزب.