تراجع غير متوقع للإنفاق على مشروعات التشييد في أمريكا

واشنطن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أظهرت بيانات نشرتها وزارة التجارة الأمريكية تراجع الإنفاق على مشروعات التشييد في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع خلال نيسان الماضي.

وذكرت الوزارة أن الإنفاق على مشروعات التشييد تراجع خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 4ر1% مقارنة بالشهر السابق إلى ما يعادل 19ر1 تريليون دولار سنويا، مقابل 236ر1 تريليون دولار سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال آذار/مارس الماضي. كان المحللون يتوقعون زيادة الإنفاق بنسبة 5ر0%.

جاء التراجع غير المتوقع للإنفاق على مشروعات التشييد، في ظل تراجع سريع للإنفاق على مشروعات التشييد العامة حيث تراجع هذا الإنفاق بنسبة 7ر3% إلى ما يعادل 3ر275 مليار دولار سنويا خلال نيسان/أبريل الماضي.

وتراجع الإنفاق على مشروعات التعليم بنسبة 2% خلال الشهر، في حين تراجع الإنفاق على مشروعات الطرق السريعة بنسبة 7ر3% خلال الفترة نفسها.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن الإنفاق على مشروعات التشييد الخاصة تراجع بنسبة 7ر0% إلى ما يعادل 3ر943 مليار دولار سنويا خلال نيسان/أبريل الماضي.

وتراجع الإنفاق على مشروعات التشييد السكنية بنسبة 7ر0%، في حين تراجع الإنفاق على المشروعات غير السكنية بنسبة 6ر0% خلال الفترة نفسها.

ورغم التراجع الشهري للإنفاق على مشروعات التشييد، ذكر التقرير أن إجمالي الإنفاق خلال نيسان/أبريل الماضي زاد بنسبة 7ر6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.