[صور] 80 قتيلا وتضرر سفارتي ألمانيا وفرنسا بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية

كابول- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أعلن مسؤولون اليوم الأربعاء، أن ما لايقل عن 80 شخصا قتلوا في تفجير ضخم بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الافغانية، وحيد مجروح "للأسف ارتفعت الحصيلة إلى 80 قتيلا وأكثر من 300 جريح بينهم العديد من النساء والأطفال"، محذرا من أن الأعداد مرشحة للارتفاع مع تواصل انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

وكان سليم راسولي، مدير مستشفيات كابول قد قال في وقت سابق، إنه تم نقل أكثر من 300 مصاب للمستشفيات حتى الآن، مضيفا أن عدد القتلى مرشح للزيادة نظرا لخطورة حالة الكثير من المصابين.

وقال مسؤولون إنه يبدو أنه تم استخدام شاحنة نقل بصهريج في التفجير، الذي وقع في ميدان زنبق بالقرب من عدة مباني حكومية ومقر حلف شمال الأطلسي وسفارات أجنبية منها السفارة الألمانية.

وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إنه لم يتبقَ إلا القليل من الشاحنة التي استخدمت في التفجير، والتي كانت تحمل إما مياه أو مخلفات بشرية.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي ذات السياق، أعلنت وزيرة الشؤون الأوروبية الفرنسية مارييل دو سارنيز أن الانفجار الذي وقع في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابول تسبب في أضرار بالسفارتين الفرنسية والألمانية.

وقالت دو سارنيز: "المعلومات المتوفرة لدي الآن تفيد بوقوع أضرار مادية في سفارة فرنسا، كما أن هناك أضرارا مادية بسفارة ألمانيا"، مضيفة أنه ليس لديها الآن المزيد من المعلومات.

ولم تعلق وزارة الخارجية الألمانية حتى الآن على الانفجار وتبعاته.

في غضون ذلك، أصدرت السفارة الامريكية في كابول تحذيرا أمنيا جديدا بعد التفجير المميت في العاصمة الأفغانية كابول.

وجاء في بيان السفارة: "تعلن السفارة الامريكية في كابول وقوع انفجار ضخم في مدينة كابول، بالقرب من السفارة الالمانية. وهناك تقارير إعلامية عن سقوط ضحايا، نتيجة للانفجار. وتتعامل السلطات الحكومية الافغانية مع الهجوم. وننصح الرعايا الامريكيين في كابول بتفادي السفر إلى تلك المنطقة".

AFGHANISTAN-UNREST-ATTACK

06000532.jpg

At least 50 casualties in suicide bomb attack in Kabul

Suicide bomb attack in Kabul kills at least 80 people and injures over 350

Suicide bomb attack in Kabul kills at least 80 people and injures over 350