الخطوط الجوية البريطانية تلغي جميع الرحلات بسبب عطل معلوماتي عالمي

لندن - "القدس" دوت كوم - أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية، اليوم السبت، انها سوف توقف كافة الرحلات الجوية من مطاري هيثرو وجاتويك حتى الساعة السادسة مساء (17:00 بتوقيت جرينتش) على خلفية مشكلة فنية بشبكة الحاسوب الخاصة بالشركة.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران إنه طلب من الركاب عدم التوجه إلى المطارين، بسبب "الازدحام الشديد" في الصالات.

واضافت الشركة :"إننا نواجه مشكلة رئيسية في نظام تكنولوجيا المعلومات تسببت في تعطل خطير للغاية في جميع العمليات الخاصة بالرحلات في مختلف أنحاء العالم".

وقالت الشركة انها لم تعثر على "دليل ان العطل سببه هجوم معلوماتي" بعد أن عانت بريطانيا من هجوم فيروسي على أنظمتها الالكترونية في وقت سابق من هذا الشهر أدى الى شلل البنية التحتية".

من جانبه، حذر مطار هيثرو في وقت سابق الركاب من حالات إلغاء محتملة للرحلات.

وقال متحدث في تغريدة له على موقع (تويتر): "إننا نعمل مع شركة الخطوط الجوية البريطانية، في أعقاب مشكلة تتعلق بنظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بها هذا الصباح، التي تسببت في تأجيل بعض الرحلات. إننا ننصح الركاب بمراجعة وضع رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار اليوم".

وكتب المسافرون على (تويتر) أنهم لم يتمكنوا من حجز مقاعدهم، او استخدام تطبيق الشركة على الهواتف، فيما جلس اخرون داخل الطائرات على المدرج دون التمكن من الإقلاع.

وكتبت جولي ادي على (تويتر) "نحن على المدرج منذ ساعة، ولم يقدموا لنا أية مشروبات، وشركة (بريتش إيرويز) لا تقبل سوى باستخدام بطاقات الائتمان لشراء الطعام والشراب على طائراتها ... وليس معنا سوى نقود .. ماذا علينا أن نفعل؟".