الوكالة الدولية للطاقة : 24 مليون وظيفة في الطاقة المتجددة عام 2030

دبي- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها ، (الأربعاء) أن أكثر من " 9.8 " مليون شخص يعملون فى مجال الطاقة المتجددة عام 2016، وأن هذا الرقم قد يرتفع إلى 24 مليونا بنمو " 2.5 "أضعاف بحلول عام 2030.

جاء ذلك في التقرير الذي اصدرته الوكالة الدولية بعنوان "الطاقة المتجددة والوظائف - الاستعراض السنوي 2017" وذلك خلال اجتماع مجلس ايرينا الثالث عشر الذي انعقد على مدار يومين في العاصمة الاماراتية ابوظبي بمشاركة 300 شخصية حكومية رفيعة المستوى من 110 دول والاتحاد الأوروبي.

من جانبه قال الدكتور عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " أن التكاليف المتدنية وسياسات التمكين قد دفعت بشكل مطرد الاستثمار والتوظيف في مجال الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم منذ التقييم السنوي الاول لإيرينا عام 2012 ، حيث عمل خلال ذلك العام نحو سبعة ملايين شخص في هذا القطاع".

وقال أمين "في السنوات الأربع الماضية، على سبيل المثال، زاد عدد الوظائف في قطاعي الطاقة الشمسية والرياح مجتمعة أكثر من الضعف".

وأضاف " أن مصادر الطاقة المتجددة تدعم بشكل مباشر الأهداف الاجتماعية والاقتصادية الأوسع نطاقا، مع الاعتراف بشكل متزايد ان توليد العمالة هو عنصر أساسي في الانتقال العالمي للطاقة".