وضع حجر الأساس لمجمّع العزَّة الطِّبي

الخليل- "القدس" دوت كوم- احتفلت رابطة الجامعيين وجامعة بوليتكنك فلسطين وأبناء المرحوم عزات أبو منشار وأصدقاؤهم، بوضع حجر الأساس لمشروع مباني مُجمّع العِزَّة الطِّبي على الأرض التي خصصتها رابطة الجامعيين لهذا المشروع بمساحة 15 دونماً في وسط مدينة الخليل في منطقة نمرة.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، وأبناء المرحوم الحاج عزات أبو منشار، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار الدكتور محمد اشتية، ووزير الصحة السابق فتحي ابو مغلي، ومدير المستشفى الاستشاري سالم ابو خيزران، ورئيس بلدية الخليل نادر البيطار، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونوابه، وعميد كلية الطب في الجامعة الدكتور أنور دودين والهيئتان الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وحشد كبير من رؤساء وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمعية الوطنية ورجال العشائر في المحافظة.

وسيقام المشروع على مساحة سطحية تتجاوز ستة آلاف متر مربع وبمجموع مساحات بناء تزيد عن 35 ألف متراً مربعاً مع مختلف الخدمات من مواقف وحدائق مع تجهيزات متخصصة ومتطورة ضمن الشروط والمعايير العالمية.

واشار التميمي الى ان هذه الخطوة جاءت نتاج تضافر جهود أبناء الخليل وتتويجاً لعلاقة الشراكة ما بين الجامعة والقطاع الخاص من باب المسؤولية المجتمعية، مشيرا الى ان الجامعة "اتخذت قراراً إستراتيجياً لتطوير القطاع الصحي من خلال وضع خطط العمل على صعيدي تأسيس كلية الطب وعلوم الصحة والحياة التي نعمل على إجراءات ترخيصها من خلال الجهات المختصة".

وأكدّ اشتية على أهميّة دور المجتمع المحلي في بناء مؤسساته الوطنية، فيما اشاد أبو مغلي بضرورة الاهتمام بالقطاع الصحي مباركاً الجهود المبذولة لإقامة هذا المشروع الوطني الضخم.

من جانبه قال رجل الأعمال الفلسطيني رفيق عزات أبو منشار بأنّ تبرعه لهذا المشروع "صدقة جارية عن روح والده رحمه الله الحاج عزات أبو منشار"، مشيرا الى حاجة محافظة الخليل لمثل هذه المشاريع الحيوية الطبية.

وتم خلال الحفل توقيع اتفاقية تعاون ما بين الجامعة وأبناء المرحوم عزات أبو منشار للبدء بتنفيذ المشروع ضمن خطة زمنية محددة.