انتخاب يسرى بدوان رئيسة لبلدية عزون

قلقيلية - "القدس" دوت كوم- انتخب اعضاء بلدية عزون شرق قلقيلية المهندسة يسرى بدوان رئيسة للبلدية خلال جلسة المجلس البلدي الذي انتخب في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وكانت يسرى بدوان قد ترشحت ضمن قائمة (الاسرى) لخوض انتخابات بلدية عزون بالاضافة لعدة كتل انتخابية وفازت بدوان بالانتخابات وكانت ترتيبها بالقائمة رقم (5 ).

ويسرى من مواليد عام 1990 وهي خريجة هندسة الكهربائية من جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم، وتعمل باحدى شركات المقاولات الفلسطينية وناشطة سياسية ومجتمعية .

وعبرت يسرى بدوان عن سعادتها وفرحها بالفوز اولا خلال الانتخابات وباختيارها رئيسة لبلدية عزون موجهة الشكر لعائلتها وابناء بلدتها عزون على وقوفهم بجانبها .

وقالت بدوان ان قرارها خوض الانتخابات البلدية جاء انطلاقا من خدمة اهالي بلدتها والارتقاء بواقع البلدة والعمل عل تقديم افضل الخدمات للمواطنين مشيرة الى ان نشاطها الاجتماعي والسياسي وعملها بشركة مقاولات كان سببا رئيسيا بقرار ترشحها فالعمل بشركة مقاولات قريب من العمل في البلدية خاصة في اطار تنفيذ المشاريع ومؤكدة ان خوض الانتخابات والفوز يساهم في تطوير القدرات الذاتية وتنمية القدرات والخبرات المتعددة وتوظيفها في العمل البلدي وخدمة السكان .

وبخصوص قرار ترشحها لرئاسة البلدية قالت بدوان انها ترشحت في البداية من اجل الوصول لعضوية المجلس البلدية في عزون ولكن خلال لقاء للاعضاء الفائزين بانتخابات بلدية عزون راودتها فكرة رئاسة البلدية وقررت الترشح لمنصب الرئيس وحصلت خلال الجلسة على تاييد 6 اعضاء من اصل 11 .

وقالت بدوان انه بعد تسلمها لرئاسة بلدية عزون رسميا ستعكف على دراسة واقع البلدة والبلدية واتخاذ القرارات اللازمة والهادفة لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتطوير عزون مشددة على اهمية تعاون المواطنين مع البلدية لتنفيذ الخطط التي سيتم وضعها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والتي تتماشى مع احتياجات المواطنين.

وحول اهمية دور المراة في الحياة العامة شددت بدوان عل اهمية هذا الدور داعية المراة الى الانخراط بشكل اكبر في كافة مناحي الحياة ومؤكدة على قدرة المراة على العطاء اذا ما اتيحت لها الفرصة .

وقالت بدوان انها ستخصص ايام خاصة للتواصل مع النساء والمجتمع المحلي لمعرفة الاحتياجات وتعزيز انخراطهم في العمل وفق السياسات المرسومة .