مصدر اسرائيلي: نقل 70 أسيرا إلى المستشفيات

رام الله- ترجمة "القدس" دوت كوم- ذكر موقع "واللا" العبري الاخباري، مساء اليوم الاثنين، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت 70 أسيرا فلسطينيا إلى المستشفيات إثر تدهور اوضاعهم الصحية جراء اضرابهم المتواصل عن الطعام منذ 36 يوما.

وحسب الموقع، فإنه تم نقل الأسرى من قبل طواقم نجمة داود الحمراء ومصلحة السجون إلى مستشفيات أساف هاروفيه وسوروكا وبرازيلاي وفولفسون.

وأشار الموقع إلى أن مصلحة السجون تستعد لنقل المزيد مزيد من الأسرى إلى المستشفيات خلال الساعات المقبلة.

وكانت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة ذكرت في بيان لها عصر اليوم الاثنين، أن إدارة سجن "عسقلان" ستقوم بنقل كافة الأسرى المضربين إلى المستشفيات خلال السّاعات القادمة.

واشارت الى اللجنة في بيانها الى ان محامي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين يوسف نصاصرة زار الأسيرين المضربين أكرم أبو عين ويوسف نصاصرة في سجن "عسقلان"، ونقل عنهما أن الوضع الصّحي للمضربين بات صعباً، لا سيما بعد توقّف عدد منهم عن تناول الماء.

وحسب ذات البيان فقد لفت الاسيران ابو عين ونصاصرة إلى أن (45) أسيراً مضرباً من أصل (60) أصيبوا صباح اليوم الاثنين بحالات إغماءات متكررة، وسقطوا أرضاً، إلّا أنهم ورغم ضعف أجسادهم، فإنهم ما يزالون يتمتّعون بمعنويات عالية ومصرّون على الثبات حتى النهاية في هذا الإضراب.