إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في أنحاء الضفة

محافظات - "القدس" دوت كوم - أصيب العشرات من الشبان، برصاص الاحتلال المطاطي، والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، في عدة مناطق من الضفة الغربية.

وعلى حاجز قلنديا شمال شرقي القدس المحتلة، أصيب ثلاثة شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، ونحو 10 آخرين بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال هاجمت مسيرة مناصرة للأسرى لدى اقترابها من الحاجز، وأمطرت المشاركين وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بوقوع حالات اختناق، كما أطلق الجنود الرصاص الحي والأعيرة المعدنية ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان حتى اللحظة.

كما أصيب عدة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لبلدة عزون شرق قلقيلية.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أثنين منهم بجروح.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أمطرت منازل المواطنين الواقعة على مدخل عزون الشمالي، بقنابل الصوت والغاز، ما ادى إلى إصابة العشرات بحالات إغماء.

وعلى الصعيد ذاته، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل، بأن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين بالاختناق بالغاز بينهم مسن، خلال المواجهات الدائرة في دير شرف شمال غرب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن شبانا غاضبين أغلقوا مفرق البلدة حيث الطريق الواصل بين جنين ونابلس للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 36 على التوالي، وردت قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والصوتية.