ماذا يحصل عند وضع الخل أثناء غسل الملابس؟

رام الله-"القدس"دوت كوم- يُعتبر الخل من أهم المنتجات المنزلية وأكثرها تعدداً للمهام. كما أنّ هذا السائل الطبيعي هو بديل لمنتجات منزلية مختلفة قائمة على المواد الكيميائية الضارة. فبالإضافة إلى خصائصه في مجال الطبخ يمكن استخدام الخل في الغسيل أيضاً! إليكم ماذا يحصل عند إضافة الخل إلى مياه غسل الملابس:

يزيل الخلّ البقع الصعبة الناتجة عن الصلصات وبقع الشوكولاته. كلّ ما يجب فعله هو وضع الملابس المتسخة في المياه مع نصف كوب من الخلّ الأبيض لمدة ساعة تقريباً ثمّ غسل الملابس بالطريقة الاعتيادية.

يمنع تغلغل رائحة التعرق ودخان السجائر إلى الملابس. لتفادي هذه الروائح الكريهة صبوا القليل من الخلّ الأبيض في الدرج المخصص لسائل التنظيف في الغسالة.

يساعد في إزالة وبر الحيوانات عن الملابس. قوموا بتشغيل الغسالة وأضيفوا نصف كوب من الخلّ الأبيض إلى الصابون السائل. النتيجة مضمونة!

يزيل البقع الصفراء الناتجة عن التعرق ويعيد بياض الأنسجة. كلّ ما عليكم فعله هو نقع الملابس المصفرة في المياه الدافئة الممزوجة بالخلّ الأبيض لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

ينظف الغسالة ويزيل التسربات! كل ما عليكم القيام به هو وضع ليتر من الخل الأبيض في حوض الغسيل الفارغ ثمّ تشغيل الجهاز. هذه الطريقة تساعد في تنظيف وتعقيم الجهاز.