توجه إسرائيلي للسماح بالبناء في المناطق المصنفة "ج"

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - كشف الصحفي الإسرائيلي في القناة العبرية الثانية داني كشمارو ، مساء اليوم الجمعة، عن توجه إسرائيلي للسماح للفلسطينيين بالبناء في المناطق المصنفة (ج).

وقال كشمارو عبر القناة، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتزم قبل زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقديم سلسلة من التدابير والتسهيلات الاقتصادية ومنها الموافقة على إنشاء مناطق صناعية للفلسطينيين في منطقي ترقوميا والجلمة والتخفيف من الإجراءات المتخذة عبر جسر اللنبي والسماح للفلسطينيين بالبناء في المناطق المصنفة (ج).

وأشار كشمارو الى أنه تم متابعة هذه القضية ومناقشتها خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون ونظيره الفلسطيني شكري بشارة.

واوضح كشماور إن خطوة السماح للفلسطينيين بالبناء في المناطق (ج) ستكون معقدة ولا يمكن لنتنياهو أن يمررها دون موافقة الحكومة وكذلك المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت)، مشيرا إلى أن كحلون ووزير الدفاع أفغيدور ليبرمان يدعمان هذه الخطة ولكن زعيم حزب (البيت اليهودي) نفتالي بينيت وبعض وزراء حزب (الليكود) قد يعبرون عن معارضتهم، لذلك قد يضطر نتنياهو لاستخدام أصوات آخرين في حكومته لتمريرها.