"الصحة العالمية" : ارتفاع عدد الوفيات بوباء الكوليرا في اليمن إلى 242 شخصا خلال 3 أسابيع

صنعاء - "القدس" دوت كوم - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد حالات الوفيات بوباء الكوليرا في اليمن إلى 242 خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت المنظمة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن هناك ارتفاعا غير مسبوق لحالات الكوليرا في اليمن، حيث سجلت أكثر من 23 ألف و 400 حالة اشتباه بالكوليرا و242 حالة وفاة تم تسجيلها خلال ثلاثة أسابيع في 18 محافظة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت المنظمة بأنها قدمت 32 طناً من السوائل الوريدية و300 سرير، إلى جانب 27 حزمة تحوي مستلزمات لعلاج الكوليرا.

وانتشر وباء الكوليرا في عدة محافظات يمنية بشكل غير مسبوق، ما دعا وزارة الصحة بصنعاء يوم الاثنين الماضي، إلى اعلان حالة الطوارئ الصحية في العاصمة، مشيرة إلى أنها أصبحت منكوبة صحيا وبيئيا جراء تفشي وانتشار الكوليرا الذي أصبح يحصد أرواح المواطنين.

وناشدت الوزارة الخاضعة لسيطرة الحوثيين المنظمات الإغاثية، لمساعدتها في التصدي للوباء والحيلولة دون وقوع كارثة غير مسبوقة.

ويعاني اليمن من تدهور كبير في الأوضاع الصحية والإنسانية، جراء الصراع الدائر في البلاد بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، منذ أكثر من عامين.